صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طلاب أتراك يعلنون عن رغبتهم فى الاعتذار للإمام الأكبر

30 اغسطس 2013

كتب : صبحي مجاهد




أعلن الأزهر الشريف بأنه تلقى طلبا من بعض الطلاب الاتراك الدارسين بالأزهر الشريف اعربوا فيه عن رغبتهم تقديم اعتذار لشيخ الأزهر د. احمد الطيب عن الإساءة التى وجهت له من رئيس وزراء تركيا د. رجب طيب اردوغان.
وقال د. محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر فى تصريحات صحفية له أن رد الفعل التركى  كان به نوع من المفاجأة للأزهر ويعد جزءا من قصور النظر لمكانة الأزهر وشيخه ودوره.
وشدد أن رعاية الأزهر لطلابه من تركيا ستزداد  لأن رعاية  الأزهر لأبنائه من اى دولة لن تتأثر باى خلاف سياسى ، وبعض الطلاب الاتراك ابدى رغبته للقاء شيخ الأزهر لتقديم اعتذار خاص .
فى السياق ذاته أدان اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر تصريحات أردوغان وما ورد بها من تجاوزات فى حق  الأمام الأكبر الطيب.
وقال سعد الدين أثناء زيارته لمركز ومدينة القرنة مسقط رأس شيخ الأزهر، إن مثل هذه التصريحات غير المسئولة لا يجب أن تؤخذ فى الحسبان لأن الجميع يعلم قدر شيخ الأزهر ومكانته فى الداخل والخارج، مطالباً أردوغان بالتراجع عن هذه التصريحات.
كان محافظ الأقصر قد قام بجولة داخل مدينة القرنة فى إطار استكمال جولاته الميدانية للتعرف على مشاكل المحافظة حيث تفقد منطقة معدية البر الغربى للأهالى، وقرية المهندس حسن فتحى التراثية والمجزر الآلى ومستشفى القرنة ومساكن الشباب بالمدينة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss