صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قرار وزارى بإيقاف «الجزيرة مباشر»

30 اغسطس 2013



كتبت - هند عزام وناهد إمام
قرر وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام إيقاف قناة «الجزيرة مباشر مصر» عن العمل والبث داخل مصر وذلك نظراً لأنها لا تملك سنداً قانونياً لوجودها فى مصر، وثبت أنها لم تحصل على أى من التراخيص والتصاريح الواجب الحصول عليها مقدماً لممارسة عملها على الأراضى المصرية، وأنها تستخدم فى ذلك معدات للبث الفضائى لم يرخص لها باستخدامها.
وقال بيان صادر عن وزارة الاستثمار أنه نظراً لأن الممارسات الإعلامية لتلك القناة، خاصة فى الأشهر الأخيرة، قد أثارت موجة شعبية عارمة من الرفض والإدانة لم تتضمنه من افتراءات وادعاءات وشائعات يعتبر نشرها إضراراً بالأمن القومى المصرى وتهديداً لوحدة البلاد وسلامة التماسك الشعبي.
فإن وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، وهم الوزراء المعنيون بمنح التصاريح القانونية الواجبة لأية قناة تليفزيونية تعمل على أرض مصر يعتبرون قناة الجزيرة مباشر مصر قناة تعمل بلا سند قانونى أو معايير مهنية سلمية، وغير مصرح لها بالعمل فى مصر.
وقد وجهت الوزارات الثلاث الجهات المسئولة لتنفيذ هذا القرار، فى نفس الوقت الذى تهيب فيه بالقنوات العربية والأجنبية العاملة فى مصر الالتزام بما تفرضه القوانين والإجراءات احتراماً لسيادة الدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss