صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بلاغ يتهم أمير قطر بالسعى لتدمير المؤسسة العسكرية

29 اغسطس 2013



كتبت- وفاء شعيرة وهبة نافع
تقدم مواطن ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات حمل رقم 1763 لسنة 2013 اتهم فيه الشيخ حمد بن خليفة، أمير دولة قطر السابق وحمد بن جاسم، رئيس الوزراء السابق ومكتب الإرشاد للإخوان المسلمين بمصر، بالتآمر لاسقاط الدولة المصرية.
أكد البلاغ أن الأمير ورئيس وزراءه سعيا إلى تدمير المؤسسة العسكرية وبث فكرة الاقتتال الداخلى لدى جمهور الشعب لزعزعة الأمن والاستقرار  الداخلى بقصد المساس بالأمن القومى المصري، والدليل على ذلك حضور مسئولين قطريين للقاء قادة جماعة الإخوان فى القاهرة والكشوف التى عثر عليها داخل مقر الإخوان والتى أثبتت تلقى الإخوان مبالغ مالية من الجانب القطرى دون سند قانوني.
وتقدم الدكتور سمير صبرى المحامى ببلاغ للمستشار النائب العام اتهم باسم عودة وزير التموين السابق وحسن البرنس - نائب محافظ الإسكندرية السابق - ذلك أنهما وفى ظل الأزمة الطاحنة التى كانت تشهدها البلاد فى القمح، وفى رغيف الخبز ونقص مخزون القمح ارتكبا أبشع جريمة فى حق الشعب المصرى ذلك أنهما شاركا فى تهريب الدقيق المدعم والخبز إلى غزة من خلال الأنفاق، حيث تم تفويض حزب الحرية والعدالة فى الاستيلاء على إنتاج الخبز وخصم حصة منه لصالح جماعة حماس الإرهابية فى غزة.
وأضاف ثبت أن سبب أزمة الخبز بأنهما كانا يقوما بتهريب نصف إنتاج الخبز إلى قطاع غزة عن طريق حزب الحرية والعدالة الزراع السياسى للإخوان الذى فوضه فى استلام حصص المخابز بحجة تسليمه للأهالى فى المنازل، وأنهما كانا يهددا رئيس شعبة المخابز والضغط عليه وإرسال تهديدات له بحبسه وأن عوده اخترع عقود إذعان من طرف واحد لإعطاء مميزات لحكومته الإخوانية وللحرية والعدالة من أجل إجبار أصحاب المخابز على التوقيع وهو يعلم جيدًا رفض أصحاب المخابز لهذه العقود.
وعلى أثر هذا الامتناع قام عوده بخصم الحصص من المخابز كنوع من العقاب وتهريب الدقيق المدعم إلى قطاع غزة وأن عوده فوض حسن البرنس وأعطاه كافة الصلاحيات لجمع أصحاب المخابز بمقر المجلس التنفيذى بالإسكندرية من أجل توجيه تهديدات صريحة لهم بعدم إخراجهم ومعاقبتهم بالحبس الفورى إذا لم يقوموا بالتوقيع على العقود.
وطالبت دعوى قضائية تطالب بوقف بث قناة صدى البلد الفضائية.
الدعوى أقامها مواطن ضد كل من وزيرا الاستثمار والإعلام والشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، وحملت رقم 69558 لسنة 67 قضائية.
وأكدت أن برنامج استوديو البلد بقناة صدى البلد فى يومى 21 و22 من الشهر الحالى عرض موضوعات مخالفة للأعراف الدينية والإعلامية، وخالف كل القوانين والآداب العامة دون مراعاة لشعور المشاهدين وأخلاقهم. وأصبحت هذه القناة منبر لنشر الألفاظ البذيئة والسباب دون الارتقاء إلى العبارات الملائمة وهو ما ينبأ عن سوء نية القناة والقائمين عليها وإصرارهم على نشر الرذيلة والشائعات وإفساد أخلاقيات المجتمع مع سبق الأصرار والترصد، وهو الأمر الذى يجب معه غلق هذه القناة لأن استمرارها يترتب عليه نتائج يتعذر تداركها من خدش حياء المواطنين فى ضوء ما تمر به البلاد من انفلات أمنى ونحن فى حاجه إلى وقف هذا الأداء الإعلامى المتدني.
وألزمت الدائرة الرابعة بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بإلزام محافظ القاهرة برد 9 أفدنة لأهالى رملة بولاق، والتى كانت المحافظة قد استولت عليها بعد قرار الأول بهدم المنازل لتطوير المنطقة.
كان أكثر من مائة من أهالى رملة بولاق قد تقدموا ببلاغ ضد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ القاهرة بصفتهم، طالبوا فيه بإلغاء قرار محافظ القاهرة رقم 8993 لسنة 2011 الصادر بعد ثورة 25 يناير فى أكتوبر الماضى بالاستيلاء على أرض رملة بولاق.
وقال الأهالى إن الهدف الظاهر لهذا القرار تطوير المنطقة بينما الهدف الحقيقى هو هدم منازلهم وبيع الأرض لكبار رجال الإعمال من المستثمرين لإقامة أبراج ومناطق سياحية وترفيهية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss