صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المتحدث العسكرى: 500 عضو بالإخوان اعتدوا على دورية جيش ببنى سويف

29 اغسطس 2013



كتب - أحمد عبدالعظيم
أكد المتحدث العسكرى العقيد أحمد أنه فى فى تمام الساعة الرابعة من عصر أمس الثلاثاء قامت مسيرة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين مكونة من حوالى «500» فرد بالإعتداء على دورية أمنية تابعة للقوات المسلحة أمام مسجد «بنى سويف»  بمدينة بنى سويف.
وقال أن عناصر الدورية قامت بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريقهم ، وعقب إنتهاء فعاليات التظاهرة ، استلم مستشفى بنى سويف العام 4 مصابين بطلقات حية وطلقات خرطوش توفى منهم أثنان عقب وصولهم إلى المستشفى ، وفر أحدهم هارباً بعد تلقيه الإسعافات اللازمة على أثر إصابته بطلقات خرطوش فى العنق والوجه.
وقال المتحدث أنه بتحليل البيانات الأولية الخاصة بالواقعة تبين  تعدى المسيرة على أفراد دورية التأمين التابعة للقوات المسلحة فى مكان الخدمة وأثناء قيامهم بواجبهم الوطنى فى الدفاع عن أمن وإستقرار البلاد، وأطلق أفراد القوات المسلحة الأعيرة النارية فى الهواء فقط، ولم يستهدفوا أحداً من المتظاهرين بشكل مباشر.
وقال: لا تستخدم القوات المسلحة المصرية الأسلحة الذخائر «الخرطوش» وعلى الرغم من إنتهاء أعمال تفرقة المتظاهرين فى تمام الساعة الرابعة والنصف، إلا أن المستشفى بدأت فى إستقبال المصابين الأربعة فى توقيتات مختلفة [الأول: الساعة الخامسة - الثانى:  الساعة الخامسة والربع - الثالث:  الساعة الخامسة والنصف - الرابع: الساعة الخامسة: وأربعون دقيقة]، وعلى الرغم أيضاً من أن مستشفى بنى سويف العام يقع على مسافة حوالى «150-200» متر من مكان الواقعة.
وأضاف: تزامن مع الواقعة المشار إليها ، وقوع مشاجرة مسلحة بين عدد من عائلات منطقة «الأباصيرى» بالجزيرة مدينة بنى سويف، وعلى أثر ما سبق، تم تشكيل لجنة تحقيق من الجهات المعنية لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة» .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss