صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القبض على «الفلاحجى» وزوج شقيقة «البلتاجى» وبلاغ يتهم «الجزيرة» بإخفائه

29 اغسطس 2013



كتب - على بدر وإلهام رفعت
أمر المحامى العام لنيابات دمياط المستشار محمد الزنفلى، بحبس محمد الفلاحجى القيادى الإخوانى وعضو مجلس الشعب السابق 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة إثارة الفوضى.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الفلاحجى أمس الأول من أمام مديرية التربية والتعليم بدمياط، وشهدت دمياط  أمس الأول ثلاث مسيرات فى دمياط الجديدة وكفر البطيخ والبصارطة، لتأييد الرئيس المعزول محمد مرسى، إلا أن الأهالى تصدوا لها وفى البصارطة قامت نساء القرية بإلقاء الماء الساخن على أنصار مرسى فتفرقت المسيرة.
من ناحية أخرى ألقى ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية، بالتعاون مع ضباط الأمن الوطنى، القبض على زوج شقيقة القيادى الإخوانى محمد البلتاجى، فى منزله.
وقال اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية إنه تم إلقاء القبض على زوج شقيقة البلتاجى ويدعى «سعيد» فى منزله بمنطقة السيوف بموجب قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره عقب اتهامه بالتحريض على العنف فى سيدى جابر.
كانت معلومات قد وردت لقوات الأمن تفيد اختباء البلتاجى فى منزل أحد أقاربه بالإسكندرية، مما دفع قوات الأمن إلى شن حملة إلى منازل بعض أقاربه بالمحافظة، لكن لم يتم العثور عليه فى تلك الأماكن.
وكانت قوات الأمن قد تمكنت من ضبط القيادى الإخوانى المحمدى سيد أحمد النائب السابق بحزب الحرية والعدالة أثناء تواجده بدائرة قسم المنتزه ثان شرق الإسكندرية.
فيما له صلة تقدم محام ببلاغ قال فيه إنها ضد مدير قناة الجزيرة مباشر مصر بإذاعة خطاب مسجل للمتهم الهارب محمد البلتاجى الصادر بحقه أوامر ضبط وإحضار فى عدة قضايا منها التحريض على القتل وأعمال العنف وهى قضايا تصل عقوبتها إلى الإعدام.. حيث إن هذه القناة تتخذ موقفًا معاديًا ضد مصر ببثها أخبارًا مثيرة للفتنة وتكرس الانقسام الداخلى فى البلاد وتعمل على زعزعة استقرارها وأمنها.
وقال البلاغ إن القناة قامت بإخفاء والتستر  على مجرم هارب ومساعدته على الهرب من العدالة وهى الجريمة المعاقب عليها قانونًا حيث يحتوى قانون العقوبات المصرى بابا كاملاً تضمن جميع العقوبات التى حددها القانون على اقتراف الأفعال المختلفة من مساعدة وتستر على هارب من السجون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss