صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

توقف القطارات يتسبب فى تكدس الركاب أمام محطات الأتوبيس بقنا

29 اغسطس 2013

قنا: حسن الكومي





يواجه المسافرون من محافظة إلى القاهرة صعوبات كبيرة فى وسائل السفر نتيجة  توقف حركة سير القطارات الأمر الذى تسبب فى حدوث حالة من  التكدس والزحام على تذاكر حجز فى الأتوبيسات.


كما استغل قائدو سيارات الميكروباص الأجرة للأزمة وقاموا برفع تعريفة الركوب مما أدى الى حدوث مشادات ومشاجرات بين الاهالى وقائدى السيارات.


وفى غضون ذلك طالب مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان فرع قنا من  رئيس الوزراء وحكومته العمل على إعادة حركة القطارات بين الصعيد ووجه بحرى بعد معاناة المواطنين الشديدة فى التنقل حيث لا توجد وسيلة سفر بين الوجهين القبلى والبحرى فى الوقت الراهن بصورة منتظمة سوى الاتوبيس والذى لايغطى نسبة لا تتجاوز الـ5% من  المسافرين.


قال محمد مصطفى مواطن إنه كان  مسافرا للحصول على تأشيرة السفر من مكتب عمل قريب من ميدان التحرير من أجل السفر للسعودية الا أنه لم يجد تذاكر للحجز واضطرت للرجوع والانتظار لحين توافر التذاكر.


وأشار حمادة أحمد مريض بالفشل الكلوى إلى أنه متجه لاحد الاطباء الذى أجرى له عملية زرع كلى وأنه فى حاجة ماسة لتذكرة سفر حتى يتمكن من الوصول فى ميعاد الحجز لانه الطبيب يتواجد فى أيام محددة فى الشهر مشيرا الى أن القطارات أفضل وسيلة وأكثر أمانا ويجب إعادة تشغيلها بعد استتباب حالة: الامن فى البلاد.


أما الحاجة أمينة مصطفى فأكدت أنها كانت فى زيارة لاهلها بإحدى قرى محافظة قنا هى وأبناؤها منذ بداية الاحداث وعندما هدأت الأمور قررت العودة إلى منزلها فى القاهرة بمنطقة أرض اللواء ونظرا لعدم وجود تذاكر بالمحطة اضطرت لركوب سيارة أجرة ودفع قرابة 300جنيه لها ولابنائها أجرة مواصلات.
وشكا بركات الضمرانى منسق المركز بقنا من قلة الاماكن فى اتوبيسات المحافظة فى الأيام الاخيرة بسبب الاقبال المتزايد على الاتوبيسات فى السفر الامر الذى تسبب فى وقوع مشاحنات بين الركاب امام شباك الحجز على أمل الحصول على تذكره .


وناشد الضمرانى حكومة الببلاوى ضرورة الاسراع فى اتخاذ اجراءات من شأنها اعادة الحياة بصورة طبيعية لحركة القطارات تيسيرا على المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss