صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

ميثاق شرف دعوى لأئمة أوقاف الدقهلية

29 اغسطس 2013

كتب : اسامه فؤاد




 يسعى بكل جهد تطهير مديرية أوقاف الدقهلية من عملية الاخونة التى تعرضت لها خلال العام الماضى والتى تسببت الان فى إحداث العديد من المشاكل بين المواطنين أثناء خطبة الجمعة وعقب إنتهائها لقيام الخطباء والأئمة التابعين للأخوان باستغلال المساجد لدعم جماعة الاخوان والرئيس المعزول من كافة أطياف الشعب المصرى وقيام هؤلاء الأئمة بمهاجمة القوات المسلحة رمز الوطنية والصمود فى وجة الاعداء على مر العصور فى الداخل والخارج.
وأضاف أنه يقوم حاليا بحصر هؤلاء الخطباء المخالفين للتعلميات بضرورة أن تكون المساجد لكافة المسلمين وإلا يظهر أو يفهم من خطبة الامام توجهة السياسى لأن بالمسجد مختلف الاتجاهات ولا يصح إقحام المسجد فى الصراعات السياسية.
واشار الى انه تم عقد مؤتمرا لوضع مثياق الشرف الدعوى بين دعاة الدقهلية ظهر أمس  بحضور المئات من كافة الاتجاهات الفكرية للدعاة على مستوى إدارات المديرية للتأكيد على السلام والعفو فى اللقاءات الدينية وأن المساجد للة وضرورة تجنب المساجد للصراعات السياسية.
وطالب الحضور بضرورة الالتزام بروح التسامح والعفو بين الجميع وإعادة دور الازهر والاوقاف الى مكانتهما الرائدة للدعوة الاسلامية الواسطية التى تجمع والتى لا تفرق مثلما حدث فى النظام السابق ويصر علية الائمة التابعين للأخوان.
وأرجع وكيل الوزارة أسباب سقوط النظام السابق للرئيس المعزول الى  إصرارة على بث الفرقة والانشقاق بين أطياف الشعب المصرى وكل مؤسساتة مؤكدا أن الجميع لديه سواء ويعمل على كسر الروتين فى أى عمل أو منفعة للأمام وتناول اللقاء بعض الطلبات من الائمة بإعفائهم من درس الراحة يوم الخميس والعدالة فى الحوافز فى قوافل الدعاة وغيرها
وطالب الشيخ محمد شفيق الشاعر من زملائة بالتكاتف والعمل على إعادة هيبة الامام مشيرا إنها مهنة يتمنها الطبيب والمهندس نظرا لأهميتها وتقديرها عند المواطنين.
وحضر اللقاء قيادات مديرية الاوقاف والشيخ عبدالوهاب أبو العمايم مدير إدارة غرب والشيخ حسن أبو العز كبير الائمة ورئيس إتحاد الائمة.
وكشفت المصادر بالمديرية أن وكيل المديرية لشئون الدعوة والبر الشيخ ياسين على منصور هو أحد القيادات المتشددة  لجماعة الاخوان ولذلك يتمتع إئمة الاخوان بحماية هذا الرجل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss