صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

قلق من تكرار سيناريو حرق الإخوان للسينمات 1954

29 اغسطس 2013

كتب : نسرين علاء الدين




حالة من القلق انتابت صناع الفن حاليًا بعد أن جاء خبر حريق سينما سفنكس بالمهندس بالإضافة لاجزاء من سينما فاتن حمامة بالمنيل كمؤشر لاحتمال تكرار أحداث حريق القاهرة عام 54 والتى شملت حريق جميع السينمات حيث توجهت شركة «الصوت والضوء» المالكة لسينما سفنكس ببلاغ بحرق جزءكبير من سينماتها واتهمت الإخوان بالتسبب فى الحادث.

من جانبه أكد منيب شافعى رئيس غرفة صناعة السينما أن الهيئة أرسلت خطابات إلى وزارة الداخلية ووزارة الدفاع بضروة  تكثيف الأمن على جميع سينمات مصر تحسبًا لتكرار سيناريو حرق السينمات من قبل جماعة الإخوان الذى سبق وحدث عام 1954 خاصة بعد بوادر حرق سينما سفنكس التابعة للصوت والضوء، والداخلية أكدت لنا على خطتها لحماية جميع منشآت الدولة سواء خلال 30 أغسطس أو بعده لضمان عدم تكرار الأمر.


وأكد عبد الجليل حسن المسئول الإعلامى للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائى أن هناك حالة من القلق تشعربها ملاك دور العرض خشية من حرق السينما لأن الخطة الأمنية التى أكدت عليها وزارة الداخلية لم توضح ملامحها حتي الآن حيث إن تأمين السينمات حاليًا يقتصر على بعض أفراد الأمن المتواجدين داخل دار العرض ولن يزيد عددهم على خمسة أفراد فكيف سيكون تصرفهم فى حال هجوم من قبل الإخوان الإرهابيين عليهم حتى لو كانت الفئة لا يزيد عددها على خمسين شخصًا أو حتى أقل من ذلك.


وشدد عبد الجليل على ضرورة زيادة الإجراءات الأمنية خلال الفترة القادمة تحسبًا لتكبيد مصر مزيد من الخسائر المادية والاقتصادية.


وأشار سعيد حسان مدير  شركة الصوت والضوء أن حريق المقاهى فى ميدان سفنكس قد امتد للسينما والخسائر تعد بحوالى 300 ألف جنيه وجار وضع خطة لترميم السينما ولكن تم تأجيلها مثل الفترة الحالية وبعد 30 أغسطس لما يمكن أن يشهده من أحداث تصعيدية مثل حرق  السينما مجددًابعد البدء فى ترميمها لذا قررنا التأجيل لحين استقرار الأوضاع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
الأبطال السبعة
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss