صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مساعد وزير الخارجية: الصين ترفض تدويل الأوضاع بمصر وتدعمها

28 اغسطس 2013



 

السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية، أن المسئولين الصينين شددوا علي رفض بلادهم الكامل لتدويل الأوضاع في مصر وتسييس موضوعات حقوق الإنسان، باعتبار ما يحدث في مصر هو شأن داخلي لا يمكن السماح لاي دولة في العالم التدخل فيه.

وقال السفير هشام بدر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – «إن الصين أعربت أيضا عن تأييدها الكامل لإرادة الشعب المصري في تقرير مصيره ورسم خريطة مستقبله والخطوات المصرية لاعادة الاستقرار»، موضحًا أن القيادة الصينية أكدت أيضا حرصها الكامل والدائم علي دعم العلاقات الاستراتيجية الشاملة وتدعيم اواصر الصداقة التاريخية علي المستوي السياسي والاقتصادي والشعبي بين البلدين في كافة المجالات.

وأضاف، أن المسئولين الصينيين أعربوا عن شكرهم الجزيل لمصر لحرصها علي أيفاد مبعوث رسمي خاص يشرح وينقل للقيادة الصينية ، حقيقة الأوضاع داخل مصر بشكل كامل والخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية حاليًا، وهو الأمر الذي أعربت القيادة الصينية عن تقديره بشكل تام نظرا لمكانة وعلاقات الصداقة والتعاون بين مصر والصين.

وأوضح السفير هشام بدر، أنه التقي اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لبكين التي استغرقت يوما واحدا ، مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي حيث قام بتسليمه رسالة نصية من نظيره المصري نبيل فهمي تضمنت شرحا كاملا لتطورات الأوضاع في مصر والخطوات التي ستتخذها مصر حاليًا لإعادة الاستقرار والأمن وتنفيذ خريطة الطريق والبدء في العملية السياسية والحوار المجتمعي بين كافة فئات المجتمع بما فيها التي قررت نبذ العنف والحفاظ وحماية كيان الدولة.

وقال السفير هشام بدر: إن الزيارة شملت ايضا لقاء نظيره الصيني لي مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss