صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الكسب» يطالب بالكشف عن ممتلكات «صلاح دياب»

28 اغسطس 2013

كتب : ابراهيم رمضان




 

 

 

طلب جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل من وزارة الزراعة الكشف عن ممتلكات رجل الأعمال صلاح دياب ،خاصة  أراضي طرح النهر بمنطقة منيل شيحه بمحافظة الجيزة.

وكشف محضر لجنة المعاينة التي شكلتها وزارة الزراعة برئاسة المهندس عزت ابراهيم حسن واكرامي صابر  بتاريخ 30 يوليو 2013  أن الغرض من المعاينة هو بحث ملكية صلاح دياب لأرضي طرح نهر بمنطقة منيل شيحة بمحافظة الجيزة بناء علي خطاب من جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل.

 وفي سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة أن الجهاز المركزي للمحاسبات اتهم هيئة التعمير والتنمية الزراعية بإهدار مليار  جنيه نتيجة التقاعس عن تحصيل مستحقات الدولة من واضعي اليد علي أراضي طرح النهر علي مستوي الجمهورية.

وأضاف المصدر لـ«روزاليوسف « أن إجمالي المساحات التي تم حصرها بأراضي طرح النهر علي مستوي الجمهورية وصل لحوالي 34 ألف فدان علي مستوي الجمهورية لافتا إلي أن هيئة التعمير والتنمية الزراعية تقوم حاليًا بعمل حصر لكافة المساحات الخاصة بأراضي طرح النهر علي مستوي الجمهورية، لتعظيم الاستفادة منها وتحصيل كافة مستحقات الدولة وفقا للقوانين المنظمه لذلك.

ومن ناحية أخري تبدأ وزارات الزراعة والبترول والتجارة والصناعة والاستثمار في تنفيذ خطة تطوير 3 مصانع حكومية وهي الدلتا والنصر وكيما للأسمدة وإعادة تشغيل خطوط الإنتاج التي تعطلت خلال السنوات الماضية لمواجهة احتياجات موسم الزراعي الشتوي المقبل وعمل دراسة للتطوير ورفع كفاءاتها، بما يحقق خطة الدولة في سد الفجوة في استهلاك الأسمدة والحد من حدوث اختناقات خلال عمليات التوزيع واحتواء الأزمات الطارقة خاصة الحالية.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss