صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البورصة تخسر 5.5 مليار جنيه

28 اغسطس 2013



تراجعت مؤشرات البورصة المصرية علي نحو جماعي لدي إغلاق تعاملات أمس متأثرة بالمخاوف من توجيه ضربات عسكرية دولية ضد سوريا ما قد  ينعكس علي جاذبية المنطقة استثماريًا فضلًا عن المخاوف من تداعيات الحرب علي سوريا وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.5 مليار جنيه ليصل إلي 536.8 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 541 مليون جنيه.

 

وهبط مؤشرات

من جانبه قال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تأثرت مبكرًا بالأحداث في سوريا وبدأت رحلة الهبوط منذ النصف الثاني من جلسة الأحد الماضي، بعد خطاب الرئيس الأمريكي أوباما الذي كشف فيه عن أنه يدرس ملف التعامل مع الوضع في سوريا ملوحًا فيه إلي احتمالات توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.5 مليار جنيه ليصل إلي 356.8 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 541 مليون جنيه. وهبط مؤشر السوق الرئيسي / إيجي اكس 30  / بنسبة 2.3 في المائة ليغلق عند 443.67 نقطة.

وامتدت التراجعات إلي مؤشر / ايجي إكس 100 /الأوسع نطاقًا الذي فقد نحو 2.12 في المائة مسجلاً 751.63 نقطة.

وقالت مصادر بالبورصة المصرية إنه تم إيقاف التعامل علي أسهم 19 ورقة مالية بسبب تسجيلها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة الواحدة البالغة 5 في المائة.

وقال وسطاء بالبورصة إن تداعيات الوضع في سوريا وقرب توجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري كانت العامل الأكثر تأثيرًا علي أداء السوق خلال تعاملات اليوم.

من جانبه قال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تأثرت مبكرًا بالأحداث في سوريا وبدأت رحلة الهبوط منذ النصف الثاني من جلسة الأحد الماضي، بعد خطاب الرئيس الأمريكي أوباما والذي كشف فيه عن أنه يدرس ملف التعامل مع الوضع في سوريا ملوحًا فيه إلي احتمالات توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss