صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمي: القضية الفلسطينية في وجدان شعب مصر والخارجية: ليس لدينا سفراء «إخوان»

27 اغسطس 2013

كتب : حماده الكحلي




 

 

 أكد وزير الخارجية نبيل فهمي، أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال في وجدان الشعب المصري وجزءاً من أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وقال فهمي أمس في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشئون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي برام الله عقب لقائه بالرئيس محمود عباس - «تشرفت بلقاء الرئيس محمود عباس وحضرت حاملاً رسالة من الرئيس المصري الي الرئيس عباس ..رسالة شكر وامتنان علي الموقف الذي اتخذته القيادة الفلسطينية بالنسبة للاحداث المصرية في الأسابيع الأخيرة»، مشيرًا إلي أن الرئيس عباس كان من أوائل القادة العرب والدوليين الذين وصلوا إلي القاهرة لتأكيد الدعم الفلسطيني الكامل لمصر.

وأضاف: الرسالة الثانية، رسالة من الشعب المصري الي الشعب الفلسطيني هي أن القضية الفلسطينية كانت ولا تزال في وجدان الشعب المصري وجزءاً من أولويات السياسة الخارجية المصرية التي تؤكد حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم الحرة علي حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

في ذات السياق شدد السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم الخارجية علي عدم وجود أي سفراء لمصر بالخارج لديهم انتماءات سياسية أو إخوانية، لافتا إلي أن جميع السفراء بالخارج عينهم الرئيس الأسبق حسني مبارك أو المجلس الأعلي للقوات المسلحة الذي تولي إدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية بعد ثورة 25 يناير. وأضاف أن الاتهامات الموجهة للوزارة بالتقصير غير صحيحة منوها إلي أن 3 دول فقط هي جنوب أفريقيا وتونس وتركيا هي التي لا تزال تصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب.

وأكد بدر أن الخارجية المصرية قامت بانجازات كبيرة لدعم ثورة 30 يونيو ومنها وأد تحركات مضادة بمجلس حقوق الإنسان، وأيضا التوصل مع الاتحاد الأوروبي لوقف تحركات ضد مصر ومنها عدم وقف المساعدات الاقتصادية والعسكرية، كما نجحت الخارجية في تراجع الولايات المتحدة وإعلان الرئيس أوباما عدم تأثير قطع المساعدات عن مصر.

وأكد بدر أن سياسة وزارة الخارجية المصرية تحولت الآن من سياسة الدفاع إلي سياسة الهجوم وهناك جولات خارجية للوزير فيما يخص هذا الشأن، كما أن الوزارة تملك ثقة في النفس وارادة قوية.

وأكد بدر أن مصر في معركة وحرب وجميع النوادي في أوروبا لا تتبع للسفارات ونتعامل مع الجاليات ولا نحابي أحد ونقف علي مسافة واحدة منهم جميعا.

وفي ذات السياق التقي السفير اسامة المجدوب سفير مصر لدي السويد بوزير الدولة للشئون الخارجية فرانك بلفراج حيث سلمه رسالة من وزير الخارجية حول حقيقة الأوضاع في مصر، وأشار المجدوب إلي أن الموقف الأوروبي يعكس عدم فهم الأوضاع الراهنة في مصر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss