صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجيزة تنذر شركة النظافة الوطنية بفسخ التعاقد لتقاعسها

27 اغسطس 2013

كتب : حسن ابو خزيم




ورفض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، طلباً للشركة بمهلة لمدة أسبوع قبل أن تقوم المحافظة بالأعمال خصماً من مستحقات الشركة مشيراً إلى أن الشركة حصلت على العديد من الفرص للارتقاء بمستوى الأداء وبما يتناسب مع بنود العقد بين الطرفين.

وقال: إنه فى حال التزام الشركة بنصوص التعاقد والارتقاء بمستوى الأداء سيتم تخفيض الغرامات وكذلك الأعمال التى تتولى الهيئة تنفيذها خصما من مستحقات الشركة.

وأشار إلى أن تقارير الرقابة على أعمال الشركة خلال الفترة الأخيرة رصدت العديد من المخالفات التى ارتكبتها الشركة مما يعد إخلالاً بشروط العقد ويعطى المحافظة الحق فى فسخ التعاقد وفقاً للإجراءات القانونية.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع تقييم أعمال الشركة بحضور اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة والمشرف على هيئة النظافة وطارق عبد الشافى رئيس حى الهرم، ومسئول الشئون القانونية بهيئة النظافة وممثلين عن الشركة المسئولة عن النظافة أنه ثبت من خلال المعاينة على الطبيعة للشوارع واستطلاع آراء المواطنين وجود قصور فى الخدمات وعدم الالتزام بالجمع من المنازل ونقل القمامة إلى المقالب العمومية بشبرامنت، وكذلك عدم القيام بكنس الشوارع .

وقال المحافظ لمسئول الشركة: أنا بدفع فلوس وعايز خدمة، وعلى الشركة أن تراجع نفسها عن الفترة السابقة والناس لا تشعر بوجودكم، لافتاً إلى أنه لا يكاد يمر يوم إلا ويقوم بنفسه بالمرور على الشوارع لمراقبة أعمال النظافة قائلاً: «لا أعتمد على التقارير الورقية فقط».

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لن يتم صرف جنيه واحد إلا مقابل عمل فعلى ووفقاً لعدد النقلات للمقلب العمومى وحمولة كل نقلة وأى تقصير فى الأعمال سيتم استكماله من مستحقات الشركة.

وأضاف أن المحافظة تقوم حالياً بإجراء تقييم شامل لأعمال الشركة الإيطالية لنظافة أحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة فى ضوء تدنى أداء الشركة بالمقارنة بما تتقاضاه وأن تكون المستحقات مقابل عمل فعلى وقمامة يتم نقلها وعمال يقومون بكنس الشوارع.

وأكدت التقارير الميدانية التى تلقاها المحافظ أيضاً عدم التزام الشركة ببنود التعاقد فيما يتعلق بمقطورات المكابس وضرورة أن يكون لها سقف حيث استخدمت الشركة سيارات كنس آلى مفتوحة السطح وتقوم بتحميلها بالمخلفات مع الأتربة بالمخالفة للتعاقد الذى أعطى للجهة الإدارية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss