صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير الأوقاف: النظام التركي فقد صوابه

27 اغسطس 2013



 

استنكر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، هجوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان علي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وقال: إن النظام التركي فقد صوابه، وتمادي في تجاوزاته تجاه مصر ورموزها، مشيراً إلي أن منطلقات الأزهر وإمامه الأكبر شرعية ووطنية، وأن الدكتور الطيب انحاز إلي إرادة الجماهير واستقرار الدولة بدلا من جرها إلي الفوضي.

كما شن مفتي الجمهورية وعلماء الأزهر هجوما حادا علي رئيس الوزراء التركي، مؤكدين أنها تصريحات «غير مسئولة»، وقالوا إن «علي حكومة تركيا التأدب مع العلماء واحترام إرادة الشعب المصري».

وطالب الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وزارة الخارجية بالتصدي لكل من يتطاول علي الأزهر وشيخه، مشددًا علي أن أي تطاول علي المؤسسة الأزهرية بكل روافدها يمثل تهديدًا للأمن القومي المصري.وأكد المفتي أن المؤسسة الأزهرية بكل روافدها دائمًا ما تسعي إلي ما فيه صلاح الأمة، وأن الأزهر هو قبلة للوسطية يجتمع في ساحته جميع المصريين، كما أن الاعتداء علي الأزهر وشيخه هو بمثابة إهانة لكل المصريين.

كان أردوغان قد هاجم شيخ الأزهر بقوله إنه شعر بالإحباط عندما رأي الطيب يؤيّد «الانقلاب العسكري» في مصر، وتساءل «كيف يمكنك القيام بذلك؟»، مضيفاً أن «ذلك العالِم قد انتهي. إن التاريخ سيلعن الرجال أمثاله كما لعن التاريخ علماء أشباهه في تركيا من قبل».

وانتقد الدول الغربية لعدم قدرتها علي «وقف» ما أسماه الانقلاب العسكري في مصر، سائلاً الذين يدافعون عن تدخل الجيش في مصر ويعتبرونه طريقاً لاسترجاع الديمقراطية «هل يمكن لانقلاب أن يكون ديمقراطياً؟»

وقال إن الذين يلزمون الصمت حيال الأحداث في مصر لن يكون لهم الحق بالتكلم عن الظلم غدا، وانتقد من وجهوا الانتقاد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي علي أخطائه خلال ولايته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss