صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

زيادة: أحبطنا خطة دولية لإحداث انفلات أمنى بالمنيا

27 اغسطس 2013



المنيا ـ علا الحينى
 أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، إن أجهزة الأمن بالمنيا أحبطت خطة دولية لإحداث انفلات أمنى بالمحافظة من خلال إشاعة الفوضى واقتحام وحرق أقسام الشرطة وإشعال النيران بالكنائس، مؤكدًا أن الأمن سيعود إلى المحافظة قريبا.
وقال زيادة، إن شعب المنيا هو الذى تصدى للإرهاب حينما وقف مسلمو المحافظة وأقباطها وتصدوا لعمليات اقتحام واحراق الكنائس فبالرغم من إحراق عدد من الكنائس فإن المسلمين حافظوا على باقى الكنائس فالمنيا بها 580 كنيسة لم يتعرض منها سوى 9 كنائس فقط لعمليات شغب وعنف.
وأضاف أن الحظر يتم تطبيقه فى المنيا بالتنسيق بين القوات المسلحة التى وضعت أكمنة على الطرق الرئيسية وداخل المدن، حيث كانت المنيا من أكثر المحافظات التى شهدت عنفًا خلال الفترة الماضية ،  فلدينا 6 مراكز تم اختراقها واحتراقها ، وكنائس ومجالس محلية ،ولكن الله حما المحافظة بتعاون أهلها والجيش والشرطة.
 وأوضح المحافظ، أن الأقسام التى احترقت تم توفير مبانٍ بديلة لها، والمواطنون الشرفاء استطاعوا إرجاع جزء مما تمت سرقته من أسلحة ودفاتر، وجارٍ إعادة بناء الموقف ، والهيكل الخاص بالأقسام ، مؤكداً أن المنيا ستكون أفضل بلد فيها أمن، ولن ترهبنا لا جماعات إرهابية ولا متطرفة.
وفى نفس السياق تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من القبض على ممدوح مبروك ، مدير المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالمنيا، ووكيل وزارة التربية والتعليم السابق، وجمعة كفافى عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان بالمنيا لتورطهما فى أعمال التحريض والقتل والتخريب بالمحافظة عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
تم التحفظ عليهما، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق. كانت نيابة المنيا الكلية  بإشراف المستشار عمر مختار المحامى العام لنيابات شمال المنيا ، قد أمرت بضبط وإحضار 100 عضو وقيادى بجماعة الإخوان المسلمين من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، والمتهمين فى أحداث الشغب والعنف التى شهدتها المنيا. وضمت قائمة المتهمين نوابًا سابقين وقيادات بارزة بحزب الحرية والعدالة بمراكز مغاغة والعدوة وبنى مزار ومطاى، بتهمة التحريض واستخدام المساجد والمسيرات والمولوتوف والخرطوش، والدفع بالبلطجية فى الأحداث.
وفى سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا من استعادة 350 قطعة سلاح جديدة من الأسلحة التى تم سرقتها من قبل بعض الخارجين عن القانون خلال أعمال العنف التى شهدتها المحافظة فى بعض أقسام الشرطة. وأعلنت الأجهزة الأمنية ، عن إلقاء القبض على العديد من المتهمين  بالخروج عن القانون ، والمشاركة فى أحداث العنف والتخريب التى شهدتها محافظة المنيا وشملت الاعتداء على أقسام شرطة ومستشفيات، وسيارات الدفاع المدنى ومدارس وكنائس وجمعيات أهلية ومبان للوحدات المحلية وممتلكات خاصة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss