صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مجلس الوزراء يوافق على حل مشكلة إداريى التعليم بالغربية

27 اغسطس 2013



الغربية ـ محمد جبر
أرسل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فاكسا لمديرية التربية والتعليم بالغربية يتضمن انتهاء أزمة إداريى التربية والتعليم بقرار من مجلس الوزراء
وأشار الى  أن مجلس الوزراء وافق بجلسته المنعقدة يوم 21أغسطس الجارى على إرجاء استرداد المبالغ التى صرفت دون وجه حق للإداريين ببعض مديريات التربية والتعليم لمدة 6أشهر أخرى على أن تبدأ مديريات التربية والتعليم فى استرداد تلك المبالغ اعتبارا من أوائل  العام المقبل  لمدة 24شهرا أو الخروج على المعاش أيهما أقرب.
وعلى الرغم من ورود ذلك القرار إلا أن مصطفى حسنين وكيل وزارة المالية الإخوانى مازال يرفض التنفيذ بدعوى دراسة القرار بحسب مسئولى التربية والتعليم والإداريين.
كان اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية قد وعد بحل المشكلة فور توليه المسئولية إلا أن تعنت وكيل وزارة المالية حال دون تنفيذ المحافظ لوعوده للإداريين بعد أمتناع  المئات من الإداريين بمديرية التربية والتعليم بالغربية عن العمل اثر اصدار وكيل وزارة المالية  قرارا بخصم 80يوما جملة واحدة من مكافأة الامتحانات البالغة 200يوم  رغم وجود قرار من المحافظ السابق بإرجاء الخصم وترتب على ذلك عدم صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين حتى الآن.
وفى سياق آخر أكدت مديرية التربية والتعليم بالغربية أنه تم الانتهاء من إنشاء عدد 6 مدارس جديدة  تدخل الخدمة مع بدء العام الدراسى الجديد  وعمل الصيانة البسيطة لعدد من المدارس فى مختلف المراحل على مستوى الإدارات التعليمية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 5 ملايين جنيه.
صرحت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بأن الكتب المدرسية لجميع المراحل التعليمية وصلت إلى مخازن مديرية التربية والتعليم بالغربية بنسبة 75%.
 وأصدرت خضر توجيهات لجميع الإدارات التعليمية العشر على مستوى المحافظة باتخاذ الإجراءات الخاصة بوضع العلم المصرى فوق كل المبانى والمنشآت التعليمية وفى مكان بارز وواضح  وكذلك علم المحافظة والتزام جميع المدارس « الرسمية والخاصة «.
 وشددت وكيل الوزارة على قيام  الطلاب بأداء تحية العلم وترديد النشيد الوطنى المصرى أثناء طابور الصباح اليومى  وتخصيص محتوى « الإذاعة المدرسية اليومية « لترسيخ قيم الانتماء للوطن الحبيب مصر .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss