صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

العطية في زيارة سرية لتركيا

26 اغسطس 2013



وصل وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية امس الأول إلي تركيا في زيارة لم يعلن عنها من قبل للتباحث مع كبار المسؤولين الأتراك في قضايا ذات اهتمام مشترك.

وقال بيان صادر عن الخارجية التركية نقلته وكالة إخلاص للأنباء: ان وزير الخارجية القطري العطية أجري محادثات مع كبار المسئولين الأتراك بخصوص عدد من القضايا الساخنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصا التطورات في الأزمة السورية والمصرية، كما ناقش الوزير القطري مع المسؤولين الأتراك العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات بالإضافة إلي تعزيز التعاون الثنائي المشترك.

وقال وزير الخارجية التركي داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري خالد بن محمد العطية في اسطنبول: إن «تركيا وقطر تعتقدان أنه علي الأمم المتحدة التفتيش فورا عن الأسلحة الكيميائية داخل سورية»، واعتبر أوغلو، أنه «اذا لم يسمح النظام السوري بدخول فرق التفتيش فهو يحاول طمس الأدلة»، مضيفا أن «علي المجتمع الدولي حث روسيا لكي تضغط علي دمشق وتسمح بالتفتيش».

من جانبه اعتبر العطية أن «النظام السوري تخطي جميع الخطوط وليس الحمراء فقط»، لافتا إلي أن «الوضع في سوريا ومصر يشغل كامل المنطقة حاليا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss