صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اشتباكات بين أمن التعليم العالي وطلاب الثانوية السودانية

26 اغسطس 2013



كتب - محمد الشرقاوي وشيماء عدلي

نشبت اشتباكات بين أمن وزارة التعليم العالي وطلاب الثانوية السودانية المتظاهرين أمام مقر الوزارة، ادت الي استخدام امن الوزارة لطفايات الحريق  لتفريقهم وإخراج الموظفين خارج المبني، وذلك بعد اعتراضهم علي تجاهل مسئولي الوزارة لمطالبهم.. وعاود الطلاب وقفتهم أمام أبواب الوزارة بعد توقف رجال الأمن عن ضربهم بطفايات الحريق، مرددين هتافات «واحد اتنين.. حق الطالب فين»، و«مش حنخاف مش حنطاطي.. إحنا كرهنا الصوت الواطي»، و«مش حنمشي لو حنموت.. وحنقف ضد الجابروت».

 

فيما علق الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة السابق، علي خبر احتفاظ الجامعة بمكانتها هذا العام ضمن أفضل 500 جامعة علي مستوي العالم، في تصنيف شنغهاي الشهير، بقوله إن الجامعة بذلت أقصي ما في وسعها للتواجد داخل هذا التصنيف خلال الأعوام السابقة، إلي جانب التصنيف الإنجليزي، وهما التصنيفان الأشهر في ترتيب الجامعات علي المستوي الدولي.

 

وأشار كامل، في تصريحات خاصة، إلي أن إعداد الجامعة للتصنيف الدولي يتطلب إنفاقا جيدا علي البحث العلمي ومزيدا من النشر الدولي للأبحاث العلمية، وقال، «زيادة الإنفاق علي البحث العلمي هو الحل لتحسين مركز الجامعة في التصنيفات الدولية».

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss