صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الجيش الثانى يقبض على 5 تكفيريين بسيناء وحرس الحدود تحبط تهريب أسلحة

26 اغسطس 2013

كتب : احمد عبد العظيم




أعلن المتحدث العسكرى العقيد أحمد محمد على، عن أن عناصر الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع قوات حرس الحدود ألقت أمس القبض على خمسة أفراد من العناصر التكفيرية بمدينة «الشيخ زويد» المتورطة بالهجوم على عناصر القوات المسلحة والشرطة بالأكمنة الأمنية بشمال سيناء.

تمكنت عناصر حرس حدود بالمنطقة العسكرية من ضبط 60 بندقية خرطوش و 70 مسدس عيار 9 ملم و 3000 خرطوش و 6000 طلقة عيار 9 ملم وذلك بمنطقة «حيطة اللبق» بجنوب سيوة بمسافة «30» كم داخل المنطقة الممنوعة بالقرار الجمهورى رقم 204/2010.

وتم العرض على النيابة المختصة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على 3 من العناصر الإجرامية الخطرة المشهور عنها أعمال البلطجة، وحمل السلاح من بينهم فلسطينى، وبحوزتهم صور لهم يحملون أسلحة ثقيلة بشمال سيناء.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن شمال سيناء قد تمكنت من ضبط كل من المدعو «محمد ع.ى 24سنة» وبحوزته جهاز لاب توب يحتوى بداخله على بعض الصور، وهو يحمل مدفع آربى جى وعدة أنواع من الأسلحة الأخرى، والمدعو «أحمد م.ص.26سنة»، وبحوزته سلاح أبيض «مطواة»، والمدعو «عواد.ر.ع.39سنة» فلسطينى الجنسية، وبحوزته جهاز لاب توب يحتوى بداخله على بعض الصور وهو يحمل مدفع آربى جى وعدة أنواع من الأسلحة الأخرى.

فى سياق له صلة  ألقت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية بجهة جنوب العلامة الدولية رقم «22» بمسافة «1» كيلو متر وشمال منفذ السلوم البرى بمسافة «8» كم القبض على «150» فردًا متسللاً من جنسيات مختلفة، منهم «134 مصرى ـ 9 سودانيين ـ 7 سوريين»، أثناء محاولتهم التسلل من الشرق إلى الغرب.

وتم العرض على النيابة المختصة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المذكورين.

يأتي ذلك في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات كأحد أهم مهامها الرئيسية لإجهاض جميع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار أمن المجتمع والإضرار بالأمن القومى المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss