صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المسلمانى: مصر تجاوزت «الأوحال» ووصلت للمنطقة الآمنة

26 اغسطس 2013



أكد المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلمانى حاجة مصر إلى سياسة جديدة وضخ دماء من أجيال جديدة لمواجهة التحديدات السياسية القادمة.

وقال المسلمانى - خلال مؤتمر صحفى أمس مع الدكتور عصام حجى مستشار الرئيس لشئون التعليم «إن هناك حالة من الضمور فى النخبة السياسية المصرية لذلك يجب ان تتسع هذه النخبة لتشمل اجيالا جديدة من أجل مواجهة التحديات السياسية القادمة».

 وأضاف المسلمانى أن «الاحزاب والقوى السياسية عليها أن تبدأ عملية ترميم واسعة لان التحديات السياسية القادمة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية تستجوب عملية الترميم وضخ دماء جديدة وتمكين جيل جديد من السياسيين من أجل مواجهة التحديدات السياسية القادمة».

وطالب المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية خلال المؤتمر الصحفى القوى السياسية أن تراجع مستوى الفكرة والحركة وعليها أيضا أن تفكر فيما جرى فى الفترة الماضية بشأن تجربة جماعة الاخوان المسلمين.

وتابع المسلمانى قائلا : «إن مصر مرت بمرحلة عصيبة عقب ثورة 30 يونيو حيث كان هناك من يدعم ويمول ويراهن على انهيار الدولة المصرية وهناك من يتحدث عن إرهاب مفتوح لا ينتهى وهناك من يتحدث عن حرب أهلية» ....مؤكدا فى الوقت نفسه أن مصر مرت بالمرحلة الصعبة وتجاوزت منطقة الاوحال والمستنقعات ووصلت إلى منطقة آمنة.

وأشار المسلمانى إلى أنه خلال الفترة العصيبة كان هناك ولا يزال من يحاولون كسر الجيش المصرى والاساءة للقوات المسلحة ومن يحاولون أيضا أن يكون هذا الجيش خصما فى الحياة السياسية والاجتماعية فى البلاد.. قائلا: إن الذين حاولوا ويحاولون كسر الجيش المصرى يقعون مع التتار والصلبيين وكافة الاعداء فى سلة قمامة واحدة وسوف ينتصر هذا الوطن».

من ناحيته قال المستشار العلمى لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجى «انه لا يمكن لاى مصرى ان يتأخر عن خدمة مصر فى هذه اللحظة سواء كان فى الخارج او الداخل». واضاف انه سوف يعمل فى مجال البحث العلمى والتعليم فقط دون التطرق الى السياسة والاوضاع التى تمر بها البلاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss