صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين: مد الأوكازيون الصيفي حتي عيد الأضحي وعقوبات رادعة للمتلاعبين بالأسعار

26 اغسطس 2013



 

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور محمد أبو شادي، مد الأوكازيون الصيفي حتي عيد الأضحي المبارك، لإتاحة الفرصة للمستهلكين للحصول علي احتياجاتهم الخاصة بهذه المناسبة، مشددا علي استمرار قطاع التجارة الداخلية في المتابعة والمراقبة.

وحذر الوزير التجار من التلاعب بالأسعار وتوقيع عقوبات رادعة.

واستعرض الوزير تقريرًا مفصلا حول متابعة قطاع التجارة الداخلية بالوزارة للأوكازيون الصيفي لعام 2013.

وأوضح التقرير أن إجمالي المحال التي شاركت في الأوكازيون الصيفي لعام 2013 بلغ 865 محلا، منها 764 محلا تنتمي إلي القطاع الخاص، و80 محلا قطاع أعمال و17 محلا للقطاع الاستثماري، و4 محال للقطاع التعاوني.

وأشار إلي أن إجمالي المحلات التي شاركت في الأوكازيون تركز معظمها في القاهرة «478 محلاً» والجيزة «176» والإسكندرية «90 محلاً» والدقهلية «22محلاً» و 13 محلاً في كل من الغربية والبحيرة و 11 محلاً في كل من سوهاج وبورسعيد و 7 محلات في كل من المنوفية والشرقية.

وأضاف أن اللجان الرقابية لقطاع التجارة الداخلية بالوزارة تمكنت من ضبط 36 مخالفة حتي الآن منها 24 مخالفة تتصل بالأوكازيونات الوهمية، ووجود 12 مخالفة لعدم الترخيص بالأوكازيون.

من جهة أخري استعرض الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا مفصلا عن نتائج عدة حملات ميدانية رقابية نفذها قطاع التجارة الداخلية بالوزارة خلال اليومين الماضيين، استهدفت في مجملها تشديد الرقابة الميدانية لضبط أسواق المواد الغذائية.

وأوضح التقرير، نجاح الحملات الميدانية لرجال الرقابة التجارية في ضبط خمسة أطنان ملح طعام مجهولة المصدر بأحد مستودعات الملح بالقناطر الخيرية بالقليوبية، وضبط طن أرز وفول مجهولة المصدر بأحد محال العلافة بالقناطر الخيرية.

وأشار أبو شادي، إلي قيام الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بإعدام 28 طنًا من المنتجات الحيوانية المتنوعة، تنفيذًا لقرار النيابة العامة لإحدي الثلاجات بحي المرج، وفحص طنين من التمور والبلح، لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بإحدي الثلاجات بحي المرج.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss