صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أهالى بلقاس يقيمون سرداق عزاء لشهداء مذبحة رفح الثانية

23 اغسطس 2013



 الدقهلية - أسامة فؤاد
أقامت القوى الثورية والأهالى بمدينة ومركز بلقاس فى محافظة الدقهلية سرداق عزاء جماعى أمام محكمة بلقاس الجديدة لشهداء مذبحة رفح الثانية التى راح ضحيتها 25 جنديا من رجال الأمن المركزى بشمال سيناء على يد الغدر والإرهاب بقرية الطويلة التابعة لمركز رفح.
وصرح الدكتور طلعت مطاوع عضو مجلس الشعب الاسبق بأن جموع شعب بلقاس قررت إقامة هذا العزاء كنوع من التعبير عن التضامن الكامل لمؤسسات الدولة خاصة الشرطة والقوات المسلحة، وسوف يتقبل العزاء ممثل عن الأزهر والكنيسة والشرطة والقوات المسلحة بمشاركة المحافظ المهندس عمر الشوادفى واللواء سامى الميهى مدير الامن والقيادات التنفيذية والشرطية بالاضافة الى مشاركة عشرات الآلاف من المواطنين وتحول المأتم الى مظاهرة شعبية تندد بجرائم جماعة الإخوان وابداء التأييد الكامل للجيش والشرطة المدنية فى حربهما ضد الإرهاب الإخوانى.
 من ناحية أخرى قام اللواء سامى الميهى مدير الامن بزيارة حلمى محمد حلمى 41 سنة مساعد الشرطه من قوة إدارة المرور - والمعين خدمة تسيير الحركة المرورية المصاب برش خرطوش بالكتف الأيمن بشارع الجيش بالمنصورة وطارق حسنى محمد 55 سنة مدرس.. ومقيم بندر السنبلاوين - برش خرطوش بالصدر والكتف.
 وحسنى رجب عكاشة 30 سنة عامل.. ومقيم بندر طلخا - برش خرطوش بفروة الرأس، المصابون فى حادث إطلاق النار بشارع الجيش بالمنصورة من ملثمين كانوا يستقلون إحدى السيارات وفروا هاربين وتم نقلهم إلى مستشفى المنصورة الدولى.
واطمأن مدير الامن على المصابين من الدكتور طارق عرفات نائب مدير المستشفى والدكتور أمجد الدرينى مدير استقبال مستشفى المنصورة الدولى وقد تأكد استقرار حالتهم الصحية وتقرر خروج المصابين الثلاثة..  وفى سياق مختلف قرر محمد الشرنوبى مدير نيابة أول المنصورة بإشراف محمود أبو هاشم رئيس النيابة وياسر الرفاعى رئيس النيابة الكلية والمستشار راضى القصاص المحامى العام الأول لنيابات استئناف المنصورة وسكرتارية السيد عبدالمقصود ومحمد موسى حبس لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات لأربعة من قيادات جماعة الإخوان هم محمد عبدالرازق محمد 52  سنة مدرس بقرية البيضاء مركز تمى الامديد وإبراهيم مأمون إبراهيم 27 سنة صيدلى ومقيم بسندوب ومحمد رضا عوض 56 سنة مقاول بقرية شها ومحمد الامام معوض 52 سنة موظف بالوحدة المحلية وذلك لتوجيه تهم الإرهاب والتحريض على القتل والقيام بأعمال عنف وترويع المواطنين وتعطيل حركة المرور وإصابة المواطنين أثناء اشتباكات الاخوان مع الأهالى مساء الثلاثاء بشارع أحمد ماهر وسامى الجمل بالمنصورة فى محاولة يائسة لإثارة الفوضى بالمحافظة.
كما قرر حبس أنس حلمى محمد جبر طبيب أسنان 26 سنة ومقيم بمدينة السلام بالمنصورة عضو حركة «إحرار» أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعد اعترافه المفاجئ أمام مدير النيابة بأنه شريك محمد الدمرداش الذى كان يحثة على فكرة الجهاد بمدينة المنصورة ضد الجيش والشرطة ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعى وأقر بأن محمد الدمرداش قام بعرض أنواع مختلفة من الأسلحة قبل جمعة 16 من الشهر الجارى لاستخدامها فى تلك المظاهرات.
كما أقر أنه بعد أن تم ضبط المتهم شريف أحد أعضاء التنظيم قام بحلق لحيته والاختفاء عن منزله يومين واعترف تفصيليا بأسماء عدد كبير من هذا التنظيم وطريقة عملهم خلال الفترة الماضية ومصادر التمويل. . ووجهت النيابة تهم الإرهاب والاشتراك فى تنظيم إرهابى والتحريض على القتل وتكفير مؤسسات الدولة والدعوة للجهاد.
وفى غضون ذلك تمكنت مباحث مركز المنصورة بقيادة العقيد السيد خشبة مفتش المباحث والرائد رامى الطنطاوى رئيس مباحث المركز من ضبط المدير المالى لنقابة الصيادلة بالمنصورة القيادى لجماعة الإخوان بالمحافظة.
 كان اللواء سامى الميهى مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من العميد خالد الزينى مأمور مركز المنصورة يفيد تمكن مباحث المركز من ضبط بكر فوزى محمد إبراهيم المديرالمالى لنقابة الصيادلة بالدقهلية والقيادى بالجماعة والمقيم بقرية منية سندوب.
كما تمكنت مباحث أول المنصورة بقيادة الرائد هيثم العشماوى رئيس المباحث من إلقاء القبض على القيادى الإخوانى محمد الدسوقى استاذ بقسم الصدر بجامعة المنصورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss