صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظون يتفقدون لجان امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

25 اغسطس 2013



المحافظات إيهاب عمر وياسر محمود ومحمد الشريف وشهيرة ونيس
انتظم طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة فى الامتحانات التى بدأت أمس فى حالة من الهدوء التام وقام المحافظون بتفقد أعمال سير الامتحانات داخل اللجان.
ففى مطروح أطمأن المحافظ اللواء بدر طنطاوى الغندور خلال تفقده لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد عبد الكريم المعناوى الثانوية العسكرية على مستوى الامتحانات،وعن الأسئلة وهل هى من المنهج الدراسى المقرر، ومدى توفير المدرسة للطلاب كل سبل الأمان والراحة والهدوء لهم فى أداء امتحاناتهم.
واكد المحافظ ضرورة وجود معلومات بكل لجنة عن عدد الطلاب بها، وحالات الغياب مع توفير التأمين الطبى للطلاب والمراقبين لمواجهة أى حالة مرضية، ووجود سيارات الاسعاف فى الوقت المناسب بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة،مع وجود الطبيب المعالج وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية بكل مدرسة بها لجان امتحانات وضرورة نظافة دورات المياه وصيانة كراسى ومقاعد الجلوس للطلاب، وشدد على ضرورة توفير سبل الراحة للمراقبين على اللجان من الخدمات الضرورية.
وفى أسوان زار المحافظ مصطفى يسرى لجنة مدرسة الثانوية بنات للاطمئنان على سير امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والذى يضم 1664 طالبا وطالبة على مستوى المحافظة وذلك أمام 6 لجان رئيسية منها لجنة فى كل من مدينة أسوان ومراكز دراو ونصر النوبة وكوم امبو بالإضافة إلى لجنتان بمركز إدفو.
وعلى هامش تفقده للجنة الامتحانات أكد مصطفى يسرى حرص المحافظة لتوفير جميع وسائل الراحة بلجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة من أجل العمل على راحة الطلاب والتيسير عليهم فى أداء الامتحانات وتهيئة الجو النفسى لهم من خلال توفير المراوح الكهربائية ومبردات المياه فى جميع اللجان، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات لاستقبال أى حالات من الطلاب وتقديم العلاج اللازم له على الفور.
وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز سيارات لتوزيع الأسئلة من المركز الرئيسى بالمحافظة لتوزيعها على جميع اللجان قبل موعد بدء الامتحانات مباشرة مع تأمين مقار اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وأوراق الإجابات مشيراً إلى أن هناك إجراءات تأمينية مشددة لتأمين اللجان وأيضاً تحركات سيارات توزيع الأسئلة ونقل كراسات الإجابة.
وفى اسيوط تفقد المحافظ اللواء إبراهيم حماد لجان مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات ومدرسة الجامعة للاطمئنان على سير الامتحانات التى بدأت فى 15 لجنة على مستوى المحافظة وأكد المحافظ توفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية امتحاناتهم دون أى عراقيل.
وكان 4727 طالبا وطالبة قد توجهوا فى اسيوط لأداء الامتحانات فى مادة اللغة العربية فى 15 لجنة.
وفى الإسماعيلية قام المحافظ اللواء أحمد بهاء الدين القصاص يرافقه عادل عبدالعظيم الشناوى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بجولة ميدانية مفاجئة لمتابعة وتفقد سير لجان امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة لهذا العام والتى تضمنت زيارة وتفقد لجنة الامتحانات بمدرسة 25 يناير الثانوية بنات والتى تضم عدد 405 طالبات يؤدين الامتحانات فى مختلف المواد بهذه اللجنة منهن 86 طالبة يؤدين الامتحانات فى مادة اللغة العربية و5 طالبات يؤدين الامتحانات فى مادة التربية الدينية.
كما قام المحافظ بزيارة لجنة الزهور الثانوية بنات بحى الشيخ زايد والمخصصة لامتحانات الطلاب وبها 225 طالباً يؤدون اختبارات اليوم فى مادة اللغة العربية و8 طلاب يؤدون الامتحان فى مادة التربية الدينية وخلال الزيارة حرص المحافظ على مناقشة الطلاب والطالبات والاستفسار منهم على مستوى الاسئلة والتى جاءت من صميم المنهج وفى مستوى الطالب المتوسط ولاتوجد اى شكاوى من صعوبة الامتحانات، كما اطمأن على توفير جميع النواحى الأمنية وتأمين اللجان من الداخل والخارج واشاد بجهود رجال الامن والقوات المسلح فى عملية تأمين اللجان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss