صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ بورسعيد: اتهام المخابرات الحربية بتنفيذ مجزرة الاستاد مكيدة إخوانية كاذبة

25 اغسطس 2013



بورسعيد - محمد الغزاوى
وصف اللواء اركان حرب سماح قنديل محافظ بورسعيد الحالى واحد قيادات جهاز المخابرات السابقين قيام إخوان بورسعيد بتوزيع منشور مفبرك على المواطنين يتضمن  تورط جهاز المخابرات الحربية فى تنفيذ مجزرة الاستاد بأنه بمثابة مكيدة إخوانية لن تنطلى على أحد.
وقال المحافظ انه بصفته ضابط بالقوات المسلحة فإن وثائق ادارة المخابرات الحربية والاستطلاع خاصة ووثائق القوات المسلحة عامة لايتم ختمها بختمين كما هو موضح بالمنشور الاخوانى الذى تم توزيعه. وأشار اللواء سماح قنديل الى ان هناك خطوات وقواعد كتابة عسكرية غير متوفر بهذا المنشور الذى تم توزيعه بالاضافة الى ان طريقة كتابة التاريخ لا تكتب فى وثائق القوات المسلحة بالطريقه المكتوب بها التاريخ فى المنشور.
وشدد محافظ بورسعيد على أن أى وثيقة تصدر من القوات المسلحة لها درجة سرية وهذا غير متوفر فى المنشور بالاضافة الى ان وثائق القوات المسلحة لايكتب فيها عناية المختص كما هو مدرج فى هذا المنشور.
وبين المحافظ ان المكاتبات العسكرية لايذكر بها اسم وزير الدفاع مثلما تضمن المنشور اسم المشير طنطاوى ولكن يكتب بالوظيفة.
وأشار محافظ بورسعيد احد قيادات جهاز المخابرات و الاستطلاع السابقين الى ان الاسماء المذكورة بالمنشور سواء العميد ساهر حسين الايوبى ولواء احمد محسن الغاياتى لاتخرج عن كونها اسماء وهمية وغير صحيحة و لم يسبق لها الخدمة بادارة المخابرات الحربية والاستطلاع مضيف الى أن رتبة قائد المجموعة (75) لاتكون برتبة لواء كما هو مدون بالمنشور ولايذكر فى التوقيع بنهاية الخطاب العسكرية كما هو مدون لواء قائد المجموعة 75 مخ حربية وان العنوان العلوى للوثيقة لا يكتب إدارة المخابرات الحربية قيادة المجموعة 75 مخ حربية.
وشدد محافظ بورسعيد على ان الوثيقة مزورة وعارية تماما من الصحة بقصد محاولة الوقيعة بين الجيش المصرى وشعب بورسعيد الباسل المؤيد لجيشه على مدار السنين ضد قوى العدوان الغاشم واول المحافظات التى فوضت الفريق اول عبد الفتاح السيسى فى حربه ضد الارهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss