صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الشلل يصيب مليونيات المحظورة

25 اغسطس 2013

كتب : ياسر شوقى




فشلت جماعة الاخوان المسلمين الجمعة الماضية في حشد المواطنين وغالبية أفراد التنظيم للمظاهرات التي أسمتها «جمعة الشهيد» في حين واصلت الأجهزة الأمنية والوزارات التي علي علاقة مباشرة بمكافحة الإرهاب ودفع العملية السياسية في البلاد مواصلة جهودها في الخروج من عنق الزجاجة التي فرضتها جماعات العنف والإرهاب والتعنت علي مصر بقيادة وتمويل من جماعة الاخوان المسلمين وتشير عمليات الرصد والمتابعة وعمليات القبض علي قيادات تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية المتحالفة الي أن الدولة في طريقها للقضاء علي الارهاب وانه أصبح في وضع رد الفعل بعد أن تمكن طوال السنة الماضية من حكم الإخوان من القيام بعمليات وحشية بدأت بمقتل جنود رفح وانتهاءً بمقتل جنود الأمن المركزي الـ25 أيام الاسبوع الماضي.

وتشير الاحداث في القاهرة والمحافظات أمس إلي أن مظاهرات الاخوان اقتصرت علي تجمع العشرات أمام عدد من المساجد وسط حصار من الأهالي الذين رددوا هتافات «الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة» ردا علي هتافات الإخوان ضد الجيش والشرطة، كما رفع عدد من الأهالي الأحذية من شرفات منازلهم أثناء مرور مسيرات الإخوان.

من جانبه أكد المستشار محمد أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية أنه لن يكون هناك تصالح في القضايا الجنائية المتورط فيها رموز نظامي مبارك والإخوان وشدد علي ضرورة احترام أحكام القانون وتنفيذها، وأشار إلي أن الحكومة بدأت العمل علي تنقية جداول الناخبين، موضحا أنه تجري الآن دراسة الأساليب التي كان يتم من خلالها تزوير الانتخابات في السابق، حتي يمكن تجاوزها في المستقبل.

من ناحيته نفي الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الاتهامات الموجهة إليه في التحقيقات التي تجريها نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار طارق أبوزيد المحامي العام بقيامه بالتحريض علي القتل والشروع فيه أمام مكتب الإرشاد بالمقطم أثناء أحداث 30 يونيو الماضي مما تسبب في قتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ووجه هشام زعزوع وزير السياحة رسالة من خلال اليوتيوب علي الإنترنت إلي شركاء ال

مهنة من منظمي الرحلات ووكالات وشركات السياحة حول العالم لحثهم علي الاستمرار في التعاون مع المقصد المصري لتخطي التحديات الحالية.

ورغم الأحداث وتأكيداً لسعي الحكومة نحو الاستقرار أكدت مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات أنها استعدت لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية.

كما تمكنت الأجهزة من ضبط 7 من المتهمين المتورطين في حادث الاعتداء علي قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط أثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة والذي فضحهم تسرب فيديو سحل وتعذيب هؤلاء الضباط.

 

وأكد الدكتور أحمد جلال وزير المالية أن الحكومة تعد للإصلاح الاقتصادي ليكون قادرا علي الاعتماد علي نفسه وأن المساعدات المالية التي قدمتها الدول العربية مؤخرا أسهمت في تحسين الأوضاع الاقتصادية بمصر.

وفي سياق التحقيقات رفض حازم صلاح أبواسماعيل المحبوس حاليا بسجن طرة بتهمة التحريض علي القتل رفض التوقيع علي إعلان النيابة له بإحالته إلي محكمة الجنايات في تهمة تزوير الاقرار الخاص بجنسية والدته الأمريكية والذي كان سبب ابعاده عن سباق الترشح لرئاسة الجمهورية.

وواصلت العناصر الإجرامية عملياتها ضد أفراد القوات المسلحة حيث أصيب مجند بالقوات المسلحة نتيجة إطلاق مجموعة إرهابية الرصاص الحي علي كمين للقوات المسلحة بطريق الاسماعيلية ـ السويس الصحراوي.

وتم نقل المصاب لمستشفي فايد العام لتلقي العلاج وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة للبحث عن الجناة الذين فروا هاربين عقب الهجوم الإرهابي.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss