صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البر يتجرأ علي جمعة: أعتبرت الثورة علي المخلوع حرام .. ومن عزلوا «مرسي» خوارج

25 اغسطس 2013



أفتي د.عبدالرحمن البر، مفتي جماعة الإخوان المسلحة، بأن من شاركوا في عزل الرئيس السابق محمد مرسي هم الخوارج، مؤكدا ان المعزول جاء بانتخابات حرة وتم الانقلاب عليه، وقال «البر» ان مرسي طاعته واجبة ما لم يأمر بمعصية بعد ان بايعته الامة، وصارت منازعته بالسلاح بغيًا وعدوانًا يلزم الأمة أن تتصدي له، ومن ثم فالخوارج الحقيقيون هم الانقلابيون.

واستنكر «البر» تصريحات د.علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، التي عقب فيها علي ما قاله الشيخ القرضاوي في رسالة مصورة، افصح خلالها القرضاوي بان الجيش الاسرائيلي افضل من الجيش المصري، اذ قال جمعة: «القرضاوي كان عالما ولكنه أصيب بحالة من (الخرف)»، ولابد من أن نوقفه، حيث لم يعد عقله قادرا علي التفكير مؤكدا أن القرضاوي طالب الجهاديين بأن يقتلوا الشعب المصري، لنصرة الإسلام».

 وهاجم «البر» تصريحات جمعة قائلا: «نحب أن نذكّر الشيخ بأنه سبق أن اعتبر الثورة علي المستبد المخلوع مبارك حراما، ودعا المتظاهرين حينها للرجوع إلي منازلهم في الوقت الذي كان المخلوع يتحدث فيه عن حق التظاهر ويعترف بمطالب الثوار، حتي تنحي المخلوع عن السلطة بشكل قانوني ونزل علي إرادة الثوار الأحرار».

واكد «البر» ان الاخوان جماعة سلمية، لهذا فإن الدماء التي سالت علي أيدي الانقلابيين الخوارج يتحمل وزرها معهم من أفتاهم بجواز قتل المتظاهرين السلميين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss