صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اليوم.. مبارك وبديع أمام الجنايات

25 اغسطس 2013



كتب - سعدحسين ورمضان أحمد

تتوجه أنظار العالم والمصريين صباح اليوم لأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ودار القضاء العالي حيت يحاكم  نظامان أطاحت بهما ثورتا يناير ويونيو 

محكمة جنايات جنوب  القاهرة برئاسة المستشار محمد أمين فهمي القرموطي المنعقدة بدار القضاء العالي تنظر صباح اليوم أولي جلسات محاكمة كل من مصطفي عبد العظيم البشلاوي (محبوس) ومحمد عبد العظيم البشلاوي وعاطف عبد الجليل السمري (هاربان) والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان (محبوس) والمهندس محمد خيرت الشاطر نائب المرشد (محبوس) ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد (محبوس) لاتهامهم  بارتكاب جرائم قتل والتحريض علي قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد الخاص بالجماعة بمنطقة المقطم بالقاهرة.

كانت النيابة العامة قد نسبت إلي المتهمين الثلاثة الأول أنهم قتلوا عبدالرحمن كارم ومحمد عبد الله محمود وآخرين، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل محمد أحمد الجزار، وحيازتهم لمفرقعات عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية (بنادق آلية وخرطوش) .

كما نسبت النيابة إلي محمد بديع وخيرت الشاطر ورشاد بيومي أنهم اشتركوا بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول، وآخرين مجهولين في القتل والشروع في القتل وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.

  من جهة أخري تنظر نفس المحكمة في ذات الجلسة في محاكمة 29 شخصا من بينهم 28 محبوسا وآخر هارب، بتهمة استعمال القوة والتهديد قبل الأهالي بشارع 103 بضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد، بقصد ترويعهم وترهيبهم وببث الرعب في نفوسهم، حيث استخدموا في سبيل ذلك الأسلحة النارية والبيضاء، واستعملوا القوة والعنف مع موظف عام «النقيب شادي محمد صبري» ضابط شرطة، بسبب وأثناء أداء وظيفته، لمنعه من تأديتها في ضبطهم وضبط الجريمة المتلبس بها.

  كما قام أحد المتهمين بإلقاء عبوة حارقة علي الضابط.. كما نسبت النيابة إلي المتهمين حيازة أسلحة نارية وذخائر (خرطوش وأسلحة بيضاء) ومطاوي وسكاكين.

ومن جانب آخر تواصل محكمة جنايات القاهرة اليوم برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي نظر إعادة محاكمة مبارك ونجليه وحبيب العادلي 6 من كبار مساعديه المتهمين في قضايا قتل المتظاهرين وفساد مالي.

وسيحاكم مبارك للمرة الأولي وهو مفرج عنه، وصرحت مصادر قضائية بأنه لن يحضر المتهمون في القضيتين جلسات المحاكمة اليوم نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»

Facebook twitter rss