صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير مصر بالجزائر: تلقينا تهديدات باستهداف سفاراتنا فى عدة دول

23 اغسطس 2013



كشف السفير المصرى لدى الجزائر عز الدين فهمى عن تلقى فى السفارة المصرية بالجزائر لرسائل تهديدات عبر البريد الالكترونى من جماعة تطلق على نفسها اسم «الجبهة الإسلامية الامازيغية» .
وقال السفير المصرى إن هذه الجماعة هددت باستهداف أعضاء السلك الدبلوماسى المصرى بالجزائر وشخصيات عامة مصرية، وقالت إن ما حدث فى سفارة مصر فى ليبيا ما هو إلا بداية وهناك سفارات مصرية أخرى مستهدفة فى دولة عديدة مثل الجزائر وتونس وموريتانيا.
وأشار السفير المصرى إلى انه تم إبلاغ الخارجية الجزائرية التى قامت بدورها بتعزيز تواجد قوات الأمن فى محيط السفارة المصرية إلى جانب تكثيف دوريات المراقبة والحواجز الأمنية.
فى  السياق ذاته دعا وزير الدفاع الإيطالى ماريو ماورو، ضرورة مناصرة ودعم الحكومة المصرية فى كفاحها ضد الارهاب، وصور العنف التى تُباشر بشراسة ضد مقدسات المسيحيين.
وقال الوزير الايطالى، فى تصريح لإذاعة الفاتيكان حول أوضاع المسيحيين فى مصر إنها «مدعاة للقلق» فى إشارة إلى أعمال العنف الاخيرة على ضوء وجود توجه من قبل جماعات إرهابية لضرب المسيحيين بغية إحداث حالة من الفوضى.
اختتمت أمس جلسة المباحثات بين نبيل فهمى وزير الخارجية وديدر رينديرز وزير خارجية بلجيكا الذى يقوم حاليا بزيارة لمصر واستمرت نحو الساعة.
وأكد وزير الخارجية نبيل فهمى فى تصريحات صحفية مشتركة عقب المقابلة أن الوزير البلجيكى يزور مصر فى ختام جولة افريقية له.. مشيرا الى أن المناقشات كانت جيدة جدا حيث جرى خلالها تبادل جيد للرأى حول العديد من الموضوعات مثل القضايا الاقليمية فى الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين والوضع فى مصر نفسها .
وردا على سؤال حول سبب تأخر الاتحاد الاوروبى فى مساعدة الارهاب ما شجع الارهابيين على مواصلة عملياتهم وهل يريد الاتحاد الاوروبى لمصر ان تنزف قال وزير خارجية بلجيكا «اننى أدنت الارهاب منذ البداية وقد تم ذلك خلال مناقشاتنا داخل الاطار الاوروبى وكذلك من خلال سفيرنا.. واضاف اننا قمنا بادانة الاعمال الارهابية فى مختلف دول العالم وبالتاكيد فقد راينا فى مصر وبخاصة فى سيناء وقد رأينا ايضا هجمات على قوات الامن وقد ابدينا قلقنا الشديد ازاء هذه الهجمات وقدمنا تعازينا لاهالى الضحايا حول الهجوم الاخير كما قدمنا تعازينا للوزير نبيل فهمى حول هذا الهجوم الاخير ونحن منفتحون لتنظيم تعاون اساسى حول هذا فى المستقبل.
أكد السفير جمال بيومى، أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى أن الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد لن تؤثر على التبادل التجارى واتفاقيات التمويل مع الاتحاد الأوروبى، متوقعا الاستمرار فى التعاون وفقا لملف المساعدات المالية بين الاتحاد ومصر.
وقال بيومى إن «البيان الصادر عن وزراء دول الاتحاد خطوة للخلف من أجل تنظيم الأمور، ولم يكن لدينا أى قلق تجاه الاتحاد الأوروبى، وكان هناك تأثير واضح للدور السعودى فى القرارات التى خرجت».
وأشار إلى أن المشكلة المصرية لم تعرض وفق الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذى يفرض عقوبات أو الباب السادس الذى يعرض الأمر للنقاش، وكل ما خرج هو إدانة للعنف ودعوة للتهدئة من جانب كل الأطراف على الأرض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss