صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حجازى لـ«بى بى سى»: لا معلومات لدىّ حول محاكمة البرادعى بتهمة «الخيانة».. وأحداث سيناء وثيقة الصلة بتظاهرات الإخوان

23 اغسطس 2013



أكد المستشار السياسى لرئيس الجمهورية د.مصطفى حجازى على حق جميع المصريين فى التظاهر والتعبير عن آرائهم ولكن من خلال الطرق السليمة والسلمية بما فى ذلك أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
كما أشار حجازى - فى لقاء مع هيئة الإذاعةالبريطانية (بى بى سي) إلى أن الوضع الحالى فى البلاد له علاقة وثيقة بما يحدث فى سيناء.. مدللا على ذلك بتصريحات القيادى فى جماعة الإخوان محمد البلتاجى والتى قال فيها /إنه فى اللحظة التى يتم فيها تنفيذ مطالب الجماعة ستتوقف العمليات فى سيناء.
وأوضح المستشار السياسى لرئيس الجمهورية المؤقت أن ما كانت تواجهه الحكومة هو أبعد ما يكون عن حرية التعبير عن الرأى ولكنه كان عبارة عن جهود مكثفة لعدم السماح للمصريين بالعودة إلى حياتهم الطبيعية وجهود أيضا لترهيب الشعب المصرى والتحريض على العنف.. وأكد أنه كان يتم إطلاق النار من قبل المتواجدين باعتصامى أنصار مرسى فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة على الأشخاص بشكل عشوائي، وذلك ردا على تقارير منظمات حقوقية أفادت أن قوات الشرطة قد استخدمت القوة المفرطة ضد المعتصمين خلال فض الاعتصامات مدللا على ذلك بشهادة أحد مراسلين «بى بى سي» وطاقم العمل والتى قال فيها: إنهم حوصروا خلال تبادل لإطلاق النار كما شاهدوا طلقات تخرج من مسجد رابعة العدوية.
ورداً على سؤال حول ترك هذا الاعتصام لعدة أسابيع قال حجازى «إن الحكومة كانت تحاول إعطاءهم الفرصة والوقت الكافى قبل أن يتم فض الاعتصام».. مشيرا إلى أنه تم السماح لعدد من الدول الأوروبية والعربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة من أجل اقناع هؤلاء المتظاهرين بأن يحترموا إرادة الملايين التى خرجت إلى الشوارع والإندماج فى المجتمع مستقبلا.
وتساءل حجازى عن ردود أفعال بعض الدول تجاه حرق الكنائس وقتل الضباط وترهيب المدنيين والإرهاب الذى تشهده سيناء، مشيرا فى  هذا الصدد إلى تصريحات رئيس الوزراء البريطانى التى أكد فيها على أن المهمة الأولى لدى أى حكومة تجاه الشعب هى مكافحة الإرهاب.
وأوضح حجازى أن التغطية الإعلامية للأحداث التى شهدتها مصر لم تكن متوازنة.
وحول موقف العضوين بالكونجرس الأمريكى جون ماكين وليندسى جراهام والتى أوضحا فيها أن الحكومة الحالية تأخذ مصر إلى نفق مظلم ولا يجب للولايات المتحدة أن تنزلق إلى هذا النفق قال حجازى «إنها وجهة نظرهما وإن الحكومة تأخذ بالموقف الرسمى للإدارة الأمريكية والذى كان مختلفا عن ذلك».. وحول محاكمة نائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعى بتهمة خيانة الأمانة، قال حجازي: إنه لا علم له بهذا الشأن وأنه يكن كل الاحترام للبرادعى الذى كان عضوا فى الإدارة الحالية قبل استقالته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss