صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الدور الثانى للثانوية.. غــداً

23 اغسطس 2013

كتب : منيرفا سعد




أكد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم انتهاء المديريات التعليمية من الاستعدادات النهائية لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، والتى تبدأ غداً السبت مشيرا إلى التعاون التام بين القائمين على العملية التعليمية بالمديريات والقوات المسلحة ومديريات الأمن .
ويؤدى طلاب المرحلة الثانية السبت امتحان اللغة العربية بإجمالى عدد طلاب 24069 طالبا، وامتحان التربية الدينية الإسلامية بإجمالى عدد طلاب 1266 طالبا، والتربية الدينية المسيحية بعدد 258 طالبا.
وأضاف أبو النصر أن مناهج التعليم الفنى يتم إعدادها بالتشاور مع التخصصات المختلفة مثل الصناعة والزراعة والتجارة، لافتًا إلى أنه قد تم تعديل المناهج لتواكب متطلبات السوق خاصة أن كل مدرسة لها طبيعتها الخاصة حسب البيئة المحيطة بها واحتياجاتها.
وتم الاتفاق خلال لقاء  محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم بالدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى فى إطار دعم أوجه التعاون بين الوزارتين فى مجالين أساسيين هما  بناء مدارس زراعية جديدة والتغذية المدرسية على إنشاء 4 مدارس  زراعية داخلية فى كل من توشكى والوادى الجديد ووادى النطرون وجنوب سيناء، على أن تكون مدرسة جنوب سيناء بنظام الحدائق لمناسبتها لطبيعة المنطقة. كما تم الاتفاق على دراسة المزايا التى يمكن تقديمها لطلاب هذه المدارس لتكون حافزًا لهم على الالتحاق بها  نظرا لوقوعها فى مناطق نائية.
ومن جانبه أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد على أهمية إنشاء مدارس داخلية زراعية فى المناطق المشار اليها، لافتا الى عقد بروتوكولات مع وزارة الإسكان لإنشاء البنية الأساسية فى توشكى ووادى النطرون والوادى الجديد.. لافتا  الى استعداد الزراعة لتخصيص مساحة الأرض المناسبة لإنشاء مدرسة زراعية، والتى من الممكن أن تكون 25 فدانا، خمسة منها تخصص لبناء المدرسة وعشرون فدانًا كمزرعة ملحقة بالمدرسة.  
 ونظرًا لأهمية التغذية المدرسية فى رفع مستوى التحصيل الدراسى والحد من ظاهرة الغياب والتسرب من التعليم قام الوزيران بتوقيع بروتوكول تعاون لتنظيم الوجبة المدرسية.
وفقا للبروتوكول.تلتزم وزارة الزراعة من خلال المشروع الخدمى لتغذية المدارس بإنشاء مصانع إنتاج الوجبة المدرسية، وإعداد الوجبات الغذائية المتنوعة والطازجة مع تطويرها لتفى باحتياجات الشريحة العمرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بما يضمن تحقيق النشاط والصحة البدنية والذهنية لهم.
ومن جانبها تتحمل وزارة التربية والتعليم ممثلة فى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات تكلفة الوجبة الغذائية المتفق عليها على ألا يقل وزنها عن 80 جرامًا، وتشكل لجنة ثلاثية من قبل الصحة والتموين والتربية والتعليم يكون لها تواجد دائم داخل كل مصانع إنتاج هذه الوجبة لمراقبة خطوط تصنيع المنتج والتصريح بالتوزيع.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss