صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

عكاشة والدرديرى يتهما «أبوتريكة» بالخيانة ومرتضى يفتح النار على الجميع

23 اغسطس 2013



 كتبت: شسيماء عدلي & نهى عابدين


 شن توفيق عكاشة على قناة الفراعين هجومًا على عديد من الاعلاميين واصحاب القنوات الفضائية بسبب استضافة هذه القنوات الطابور الخامس من الإخوان المسلمين على حد قوله.
بدأ عكاشة بهجوم على الاعلامية منى الشاذلى التى تقدم برنامج «جملة مفيدة» الذى يذاع على قناة «ام. بى. سى» مصر قائلاً لها «ورحمة امى هسيبلك 48 ساعة بس لو ما منعتيش استضافة الإخوان الارهابيين هتشوفى اعمل إيه» وواصل تهديده للدكتور السيد البدوى مالك قنوات الحياة بسبب استضافة قناة الحياة بعض العناصر من الإخوان للتعليق على الاحداث وهو ما اعتبرة عكاشة فشلاً وتأمرًا على مصر مؤكدا ان اعلام الأزمات يجب ألا يتعاون مع الإرهابيين.
ولم ينج البدوى من تهديد مباشر من عكاشة الذى اكد ان ما يقال إن قناة الحياة الأعلى مشاهدة هو تضليل إعلاميًا، مشيرًا إلى أن برنامجه مصر اليوم حقق أعلى مشاهدة على مستوى العالم العربى بمشاهدة 180 مليون عربى.
فى ذات السياق انتقد عكاشة المهندس نجيب ساويرس كاشفًا أن صفقة بيع قنوات «أون تى فى» وهمية وانه مايزال مالكًا للقناة .
وقال عكاشة: إن لساويرس موقفًا جيد معه عند اغلاق القناة ولكن ذلك لن يمنعه من انتقاده لأن أداء القناة سيئ، قائلاً: «ورحمة أبويا هعلقك يا البير شفيق لو ما اتعدلتش» بسبب استضافة الإخوان فى القناة كذلك سب كل من المذيعة أمانى الخياط، و ريم ماجد والإعلامى يسرى فودة.
ولم يتوقف عكاشة عن هذه الاقاويل بل امتد لتلويح بالتهديد على درية شرف الدين وزيرة الاعلام لانها لم تتخذ اجراء حيال تجازوات قناة الجزيرة، كذلك طال اللاعب محمد أبوتريكة وهادى خشبة وصلة من السباب فأطلق عليه «زبل أبوتريكة» مهددًا بأن يقوم بإيقافه بعد ان يدخل انتخابات مجلس ادارة النادى الأهلى، مشيرًا إلى أنه على يقين بثقة اعضاء النادى الأهلى فيه.
وفى حلقة أخرى على قناة الفراعين وصفت المذيعة حياة الدرديرى أبوتريكة بالعميل والجاسوس لانه ينتمى إلى الإخوان المسلمين، كما ذكرت واتهمته بانه قام بسب أحد افراد الشرطة المسئولين عن تأمين فريق النادى الأهلى.
 - قام المحامى مرتضى منصور بفتح النار علي عدد من الاعلاميين والشخصيات السياسية خلال مداخلة هاتفية فى برنامج « الشعب يريد « الذى يقدمه المذيع احمد موسى على قناة التحرير وتساءل مرتضى اين يسرى فودة والاستاذة ريم وسب كلاً من نوارة نجم والكاتب وائل قنديل وعمرو حمزاوى ومصطفى النجار قائلاً «شوية عيال صياع يتكلموا على جيشهم» ووصف البرادعى  بـ«الحقير والعميل» ولم يبد مقدم البرنامج احمد موسى أى اعتراض على ألفاظ السباب وفى نهاية المداخلة طالب مرتضى بحل جميع الأحزاب السياسية.
 - انتابت المذيعة رانيا بدوى حالة من البكاء  خلال عرض البث المباشر لوصول جثامين شهداء الأمن المركزى لمطار ألماظة فى برنامجها على قناة التحرير  قائلة: «مشهد تقشعر له الابدان.. أولادنا فى نعوش من يستطيع ان يتحمل هذا المشهد؟ بدل ما الناس تباركلهم فى افراحهم ويزفوهم يمشوا النهاردة فى جنازتهم ويصلوا عليهم؟ مشيرة إلى انهم لا ذنب لهم وليسوا طرفًا فى اى صراع سياسى حتى يموتوا بهذه الطريقة فكل ما كانوا يفعلونه هو خدمة الوطن دون اى مقابل أو مصلحة.
 - أعلنت الفنانة لقاء سويدان خلال استضافتها فى برنامج «العاشرة مساءً» انها تقدمت ببلاغ ضد الناقد الرياضى علاء صادق بعد ان كتب انها تستحق ما نالته من مقتل شقيقها فى الاحداث الاخيرة لانها قامت بتفويض الفريق السيسى وكذبت ما ردده صادق بان الشرطة هى من قامت بقتل اخيها مؤكدة انهم جماعات مسلحة من الإخوان قامت بذلك اثناء قيام شقيقها بتصويرها من شرفة منزله فى احداث الجمعة الماضى، وأكدت انها لم تندم على تفويض الجيش المصرى للدفاع عن مصر وانها على استعداد ان تقوم بذلك مرة أخرى وطالبت كل اهالى الشهداء بتقديم بلاغات ضد قيادات الإخوان المتسببة فى ذلك وكل من يدافعون عنهم .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss