صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وضع قوانين تنظم نقل السلع التموينية أثناء الحظر ورصيد القمح كاف

21 اغسطس 2013

كتب : نشأت حمدي




صرح الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه يتم عمل معرض «العودة للمدارس» أول سبتمبر المقبل بتخفيضات تتراوح ما بين 10 و 20%.


وأشار الوزير خلال جولته فى مستشفى الشرطة بمدينة نصر إلى أن تأمين نقل السلع التموينية إلى مختلف المحافظات خلال ساعات الحظر الحالية قال إنه تم وضع قوانين تنظم النقل بالتعاون مع القوات المسلحة وشركات النقل، مشيراً إلى أن الحكومة فوضت الاتحاد العام للغرف التجارية فى استخراج تراخيص النقل خلال ساعات الليل، وذلك لضمان وصول السلع إلى المواطنين.


وأكد أبو شادى أن المخابز لديها رصيد من القمح يكفى لمدة 3 أيام ورصيد من السولار يكفى 10 أيام.


من جانب آخر، قال أبو شادى، إن الحكومة الحالية عملت على توفير المواد البترولية لمصر من (سولار وبنزين وبوتاجاز) حتى نهاية العام المالى الحالى.
من جانب آخر نفى أبو شادى تأثر استيراد مصر من القمح نتيجة موقف بعض الدول الأجنبية، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بشراء القمح عن طريق البورصات السلعية مع مراعاة تنويع مصادر الاستيراد، مؤكداً أن الاحتياطى من القمح يكفى حتى 31 ديسمبر المقبل.


كما أكد أبو شادى حرص الوزارة بالتعاون مع وزارة الزراعة على تشجيع الفلاحين على زراعة القمح المحلى من خلال شراء المحصول من الفلاحين بسعر مجزٍ.
وفى سياق آخر، قال أبو شادى، إنه فى إطار المشروع القومى لإنشاء 50 صومعة تم الانتهاء من بناء 23 صومعة وسيتم خلال 10 أيام افتتاح صومعة بسعة تخزينية 60 ألف طن فى محافظة كفر الشيخ، كما سيتم خلال شهر افتتاح صومعة أخرى فى منطقة برج العرب، لافتاً إلى أن 25 صومعة الأخرى سيتم إنشاؤها على ثلاث مراحل الأولى تستهدف بناء 7 صوامع والثانية بناء 8 صوامع والثالثة بناء 10 صوامع وسيتم الانتهاء من بناء 25 صومعة خلال عام ونصف العام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss