صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القبض على الأفعى

21 اغسطس 2013





كتب - أيمن غازى وسيد دويدار ومحمد شعبان
وعمر علم الدين ونادية شابور


ضربة جديدة وجهتها الدولة المصرية للتنظيم الدولى للإخوان المسلمين «الإرهابى» بإعلانها القبض على المرشد الحالى للجماعة محمد بديع فى إحدى الشقق السكنية بضاحية مدينة نصر شرق القاهرة.
ووفقاً لرواية مصادرنا بالعمليات الخاصة.. ووحدة مكافحة الإرهاب.. لم يغب بديع عن المتابعة الدقيقة سواء من جانب الجهات السيادية الوطنية.. أو جهاز الأمن الوطنى وفقاً للتنسيق الموجود بين الجانبين لتطهير الأرض من عناصر التنظيم الإرهابى عقب اعتلاء محمد بديع منصة رابعة العدوية خلال الشهر الماضي.. وتهديده للمؤسسة الوطنية العسكرية بأن الاعتصام والحرب على الدولة المصرية لن تتوقف.. إلا إذا عاد السجين الجنائى محمد مرسى إلى موقعه الذى عزله الشعب المصرى بإرادة شعبية خالصة خلال ثورة الثلاثين من يونيو.
ووفقاً لذات المصادر فقد تم تكثيف المتابعة الميدانية لمحيط رابعة العدوية.. وعدد من الأحياء السكنية التى قامت قوات الأمن بتمشيطها خلال الأيام الماضية.. وسط حالة من الترقب لمكان تواجد بديع.. الذى حاول التخفى أكثر من مرة داخل زى نسائى مرتدياً النقاب مرة ومرة أخرى داخل سيارة إسعاف مسروقة.
وحسب رواية مصادرنا فقد تم تضييق الخناق على أربعة محاور داخل إطار ضاحية مدينة نصر بدأت بالقبض على عدد من المنتمين لهذا التنظيم داخل إحدى الشقق التابعة لرجل أعمال ومعه ما يقرب من 14 قيادة من الصف الثانى كانت تخطط لتنفيذ أحداث جديدة بعد الأحداث التى تمت يوم الجمعة الماضي.
وأشارت ذات المصادر فى سردها لتفاصيل القبض على بديع: كانت عقارب الساعة تشير إلى الرابعة عصراً عندما تلقى أحد ضباط الشرطة المعنيين بمتابعة ملف التنظيم الدولى فى مصر مكالمة هاتفية من مصدره السرى يؤكد له فيها تواجد محمد بديع فى إحدى الشقق السكنية بشارع الطيران الواقع ضمن ضاحية مدينة نصر.. ومعه ثلاث سيدات منتقبات.. وهى المعلومة التى سبقتها أكثر من محاولة للقبض عليه.. انتهت بمكالمة هاتفية أخرى لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أثناء تواجده لتلقى العزاء فى شهداء الغدر بمطار ألماظة حيث هرول إليه مدير مكتبه يعطيه الهاتف هامساً فى أذنه سيادتك هناك معلومة أكيدة أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين متواجد فى العقار 84 الموجود بشارع الطيران بمدينة نصر.
الوزير محمد إبراهيم عقب تأكده من المعلومة شدد على ضرورة قيام قوات العمليات الخاصة والأسلحة وتأمين المنطقة بالكامل خاصة أسطح العمارات المجاورة خوفاً من تواجد قناصة، فى ذلك الوقت كانت حركة غير طبيعية بقطاع الأمن العام والأمن الوطنى حيث يهرول مفتش الأمن العام بالقاهرة ويستعدون لضبطه والتأمين على أسلحتهم.
دقائق ووصلت القوات إلى شارع الطيران بمدينة نصر بعد محاضرة من اللواء جمال عبدالعال مدير مباحث القاهرة بضبط النفس وتوخى الحذر حيث قاد اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن القاهرة العملية بنفسه مع رجال المباحث تجرى حركة استطلاعات ويتم تأمين المنطقة بالكامل وتم تحديد 6 دقائق هى وقت عملية القبض عليه حيث قام بواب العمارة بالطرق على باب الشقة وفتح الباب شخص يدعى عمرو رياض واقتحم المقدم علاء بشندى رئيس مباحث قسم مدينة نصر الشقة وتم ضبط بديع وهو جالس بجواره لاب توب وبملابسه الداخلية حيث صدم وردد جملة «لله الأمر من قبل ومن بعد، ولا حول ولا قوة إلا بالله» كما تبين تواجد 6 من النساء جميعهن منقبات كان يتحرك بديع بالنقاب وسطهن وتم ترحيله إلى سجن شديد الحراسة وقرر النائب العام تكليف النيابة  بالتحقيق معه.
فى رد فعل سريع على القبض على بديع أعلنت الجماعة أمس تولى د.محمود عزت نائب المرشد منصب المرشد العام للجماعة بشكل مؤقت وبحسب بيان للجماعة فإنه وفقاً للائحة الجماعة تنص المادة «4» على أنه فى حالة غياب المرشد خارج الجمهورية أو تعذر قيامه بمهامه لمرض أو لعذر طارئ يقوم نائبه الأول مقامه فى جميع اختصاصاته.
وقال د.أحمد عارف المتحدث باسم الجماعة: إن بديع هو فرد من أفراد الإخوان،  ولا يملك أحد كائناً من كان أن يتنازل قيد شعرة عن حقوق المصريين.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تداولت فيه صفحات إخوانية مقاطع فيديو تتضمن أناشيد وقصائد يغنيها بصوته أبرزها «هتفرج بإذن الله» وبحسب تعليقات إخوانية فإن بديع - المرشد الثامن للتنظيم - كان من أبرز منشدى الجماعة خاصة فى فترات الإعتقال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss