صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الأوقاف: بيوت الله ليست ساحات للقتال

18 اغسطس 2013

كتب : اشرف ابو الريش




 

 

جددت الأوقاف مناشدتها للتيارات والفصائل السياسية بضرورة البعد عن المساجد وعدم إقحامها في الأعمال السياسية الجارية في مصر حالياً.

وأكد مصدر مسئول بالأوقاف أن هناك متابعة دقيقة لما يحدث داخل مسجد الفتح برمسيس من خلال اتصال لجنة المتابعة من جهة وزير الأوقاف من جهة أخري.

وقال المصدر إنه من العار هروب بعض جماعة الإخوان داخل مسجد الفتح هروباً من قوات الأمن لافتاً إلي أن هذه الأعمال تدخل في إطار التعدي علي حرمة المساجد التي أمر الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.

وأضاف أن من يفعل ذلك آثم شرعاً فبيوت الله في الأرض المساجد لها حرمتها ويهرع إليها الناس للتقرب من الله وليس العكس.

من جانبه أكد أحد شهود العيان من داخل المسجد أن أعداداً غفيرة موجودة داخل مسجد الفتح من الفجر وأن هناك الكثيرين ليس لهم علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.

وقد عملت جماعة الإخوان علي إشعال الموقف وتحويله لمشهد مغاير بقيام قوات الأمن بمهاجمتهم في بيت الله لاستفزاز مشاعر المسلمين، وهو ما فشلوا فيه بعد أن التزمت قوات الأمن أقصي درجات ضبط النفس وقدموا ضمانات لخروجهم آمنين من بطش المواطنين ومع فتح الشرطة ممرات آمنة قامت قناصة من أعلي مئذنة الفتح بإطلاق الرصاص علي قوات الشرطة والمواطنين لاستفزازهم وجرهم إلي الدخول إلي المسجد لرسم صورة مذبحة داخل بيت الله.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss