صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

هالة صدقى: أرفض وصف الإخوان بـ«الخرفان» لأنهم مصريون

16 اغسطس 2013



حوار : محمد عباس


حالة من التفاؤل تعيشها الفنانة هالة صدقى بعد أن شاهدت قوات الشرطة والجيش تقوم بفض اعتصامات مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى موضحة أن محاولات أنصار المعزول لاشعال فتنة طائفية بعد اشعال عدد من الكنائس ستكون فاشلة.. فعن رأيها فى فض الاعتصام وتوقعاتها للساعات القادمة تحدثت هالة صدقى فى هذا الحوار..
■  كيف قضيت شهر رمضان؟
- اغلب اوقاتى فى شهر رمضان سابقا كانت لاسرتى واصدقائى ولكن هذا العام اختلف الامر حيث امضى اغلب وقتى بتصوير مسلسل «جوز ماما مين 3» الذى اقتربت على الانتهاء من تصويره حيث يفصلنى عنه حوالى 5 أيام فقط ..
■ وما سبب تقديمك لجزء ثالث من مسلسل «جوز ماما مين»؟
-لم يكن ببالى تقديم جزء ثالث من المسلسل والجديد انه ايضا لم يكن ببالى ان اقدم جزءًا ثانيًا ولكنى وجدت ان الشعب المصرى فى هذا الوقت يحتاج الى الكوميديا  حيث عرض على اكثر من عمل فى الفترة الماضية ولكننى لم استطع ان اقدم اى عمل درامى لأننا نعيش دراما واقعية سببت للكثيرين الحزن والهم لذلك قررت تقديم جزء ثالث « جوز ماما مين» لنحاول اضحاك المشاهدين واخراجهم من حالة الحزن التى يمر بها اغلب الشعب المصرى ..
■ وهل ترين اختلافًا فى شهر رمضان هذا العام؟
- بالتأكيد فالفن فى هذا العام تغير كثيرا عن العام الماضى حيث «غار» الكثير من الفنانين وصانعى الاعمال الدرامية من الدراما التركية التى بدأت تغزو الفضائيات المصرية وقد ظهرت هذه الغيرة من خلال الاعمال التى تعرض حاليا فديكورات الأعمال التى تعرض حاليا جذبت الانظار كثيرًا والتقنيات العالية التى أصبحت تستخدم فى التصوير أثبتت للعالم اجمع ان الدراما المصرية قد تفوقت على الدراما التركية والدليل على ذلك عدم عرض الاعمال التركية بالشكل المتعارف عليه فى الفترات الماضية.   
■ وما رأيك فى برامج مقالب الفنانين التى اغضبت الكثير من الجمهور هذا العام ؟
- حزينة جدًا للضحك على «مسخرة» الفنان ولكن انفعال الفنان واخراجه للكثير من الالفاظ والسباب أمر طبيعى وهو رد فعل من جراء تعرضه لحالة فزع ويمكن ان تصدر هذه الشتائم من اى شخص طبيعى لذلك ادعو القائمين على هذه البرامج ان يتم اختيار الافكار بشكل لائق حتى لا يظهر الفنان بمظهر غير لائق امام المشاهدين فى هذا الشهر الكريم.
■ هل توقفت مشروعاتك الاعلامية بعد وقف برنامجك « نواعم وبس»؟
- بالعكس فقد تلقيت اكثر من عرض لتقديم عدة برامج ولكنى انشغلت بتصوير المسلسل ولكن حاليا اقوم بقراة فكرة جديدة ربما نبدأ تصويرها بعد عيد الفطر ولكنى لم اتعاقد عليها حتى الآن.
■ وما رأيك فى الاوضاع الحالية التى تمر بها مصر ؟
- حزينة لما يتم فى الشارع المصرى من اسالة دماء واهانات توجه للطرفين حيث ارفض وصف شباب الاخوان المسلمين بالخرفان لانهم مصريون وارفض ايضا اتهام شباب 30يونيه بالكفر لانهم شباب واع قرر مصيره بنفسه ويجب على الحكماء ان يتم التفاهم مع شباب جماعة الاخوان للخروج من هذه الازمة حتى تصل مصر لبر الامان.
■ وهل تؤيدين حملة «ادعم مصر» التى شارك بها الكثير من الفنانين ؟
-  هذه الحمله بمثابة طوق النجاة لكل المصريين ومشاركة الفنانين بها أمر واجب حيث اعطت مصر لنا الكثير وصنعت منا نجومًا ويجب علينا ان نرد جزءا صغيرًا مما اعطت لنا.
■ ما توقعاتك للفن فى الفترة القادمة ؟  
- اعتقد ان الفن المصرى فى الفترة القادمة سيتربع على عرش الفن العربى من جديد حيث ستعود الحياة الانتاجية الى افضل ما كانت عليه وستعود المسارح مرة اخرى الى طبيعتها وايضا واجب على الفنانين ان يساهموا فى هذا لانقاذ الفن المصرى .
■ كيف شاهدت فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول؟
- لا أعرف لماذا ينزعج الكثيرون بعد مشاهدة ما حدث الجميع كان يتوقع أن يتم أكثر من ذلك ولكن الشرطة والقوات المسلحة اثبتت انها لم تخرج عن السلمية بدليل تقارير وزارة الصحة وبيانات وزارة الداخلية ان أغلب الضحايا من قوات الأمن وليس من المعتصمين.
 ■ كيف كان تفسيرك لحرق بعض الكنائس والمحاكم والأقسام؟
- ما يفعله هؤلاء الأشخاص مجرد «غل» ولكن ستفشل كل محاولاتهم لأن الشرطة والجيش يعون تماماً من هم فاعلو هذه الجرائم البشعة فهم يريدون اشعال الفتنة الطائفية فى مصر ولكن ستفشل كل محاولاتهم لأن المصريين نسيج واحد.
■ ما توقعاتك فى الأيام القادمة؟
- اتوقع ان قوات الأمن ستأخذ وقتًا كبيرًا لعودة الأمان والاستقرار إلى الشارع المصرى ولكنى مطمئنة على مصر بعد ان شاهدنا قوات الأمن تحارب أمريكا وليس الإخوان المسلمين فهم مجرد جنود لأمريكا ولكنى اثق فى القوات المسلحة لتعبر بمصر إلى الأمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss