صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

فتح باب التحويلات بين التعليم العام والأزهرى

13 اغسطس 2013

كتبت : منيرفا سعد




كد د محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أنه يجرى اتصالات مع الجهات الرقابية لأخذ موافقاتهم على القيادات الجديدة المتوقع وجودها فى الوزارة قريبا موضحا أنه تم إلغاء ندب د.عماد البعلى مستشار الوزير للتعاون الدولى وتعيين المستشار مصطفى حسن نائبا لرئيس هيئة قضايا الدولة كمستشار قانونى للوزارة.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه قد جدد للدكتور مجدى بخيت رئيس قطاع التعليم الفنى لمدة عام وأنه يدرس موقف عدد من القيادات حاليا ومدى تعاونها وكفاءتها فى الملفات التى تعمل عليها كذلك قيادات قطاع الكتب أيضاً.

ومن جانب آخر وافق كل من الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على تحويل طلاب مدارس وزارة التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية، ومنها إلى الصفوف المناظرة بمدارس وزارة التربية والتعليم فى العام الدراسي  2013/2014 .  

صرحت د.مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام بأن مدير مديرية التربية والتعليم مسئول مسئولية كاملة عن إجراءات التحويل لتلاميذ رياض الأطفال، والحلقة الابتدائية، والمنقولين للصف الأول والثانى الإعدادى من المعاهد الأزهرية على أن يتقدم ولى الأمر ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة موضحًا به التدرج الدراسى للطالب ومعتمدًا من الإدارة المركزية للأزهر الشريف بالمديرية التابع لها.

وأوضحت أنه لن تقبل تحويلات الطلبة الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن الكريم، أو تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، أو تحويلات طلاب المرحلة الثانوية.

وأضافت أنه سيتم تحويل الطلاب الراسبين عامًا دراسيًا واحدًا فى سنوات الدراسة بالحلقة الابتدائية الأزهرية إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى المناظر، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى التالي، بينما يتم تحويل الطلاب الراسبين عامًا دراسيًا واحدًا فى الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسى المناظر، فى حين أنه لن تقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين فى الصف السادس الابتدائي، والصفين الأول والثانى بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

وفى سياق متصل أشارت إلى أنه يشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام (تجريبى  خاص لغات) نجاحهم فى اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم لمادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى، وبالنسبة لتحويل الطلاب من مدارس التعليم العام إلى معاهد الأزهر الشريف يتم الرجوع إلى قطاع المعاهد الأزهرية. على ان يتم قبول التحويلات حتى يوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر القادم.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
 قناة السويس تحقق أعلى عائدات مالية فى تاريخها

Facebook twitter rss