صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

بنت من ورق نصوص خارج التصنيف لنهى محمود

13 اغسطس 2013



عن «الهيئة العامة لقصور الثقافة» صدر للكاتبة الشابة نهى محمود كتابها الجديد «بنت من ورق»، وهو عبارة عن نصوص ادبية خارج التصنيف من مدونتها الشهيرة «كراكيب»، وتعد من اوائل إصدارات سلسلة متخصصة فى التدوين الأدبى يشرف عليها النقاد هيثم الحاج على وسيد الوكيل ومحمود الضبع.

 

تكشف قراءة النصوص عشق الكاتبة للشيكولاتة واللعب، تتحرك بين الكلمات بسرعة البرق، ويرى فى كتابتها أن كل النهارات لديها سعيدة، والشمس بالنسبة لها بردا وسلاما، تحتمى منها بها مما يثير دهشة البعض، تعشق أغسطس لأنها ولدت به، ابنة البهجة والحظ، فهى محظوظة بأسرة يحسدها عليها الجميع.. أب وسيم وحنون لأبعد حد وأخان يشبهنها الى حد التطابق فى العشق، تحب كل الناس بلا استثناء مما يجعلها تبدو خبيثة بعض الشىء بالنسبة للبعض، ذلك لأنها لا ترى شخصا بغيضا ابدا مهما غضبت منه.

 

كانت نهى قد قدمت روايتها الأولى «الحكى فوق مكعبات الرخام» التى كانت مغامرة قوية منها، ولكنها تحملت نتائج التجربة الاولى، وسرعان ما ألحقت روايتها الاولى برواية بديعة هى «راكوشا»، التى تحكى فيها عن الولد والبنت اللذين يبحثان عن بعضهما وبرغم كل التعاويذ ودقات الزار والاحلام والحيل، ربما ينتهى العمر ولا يلتقيا، والعملان صدرا عن دار نشر «ميريت».

 

وكان الكتاب الثالث تجربة مميزة لها مع زميل وهو الكاتب محمد كمال حسن وحمل عنوان «نامت عليك حيطة»، وكان بمثابة ديالوج ادبى رائع بين ذكريات لشابين ثمانيين، تبادلا فيها ذكرياتهما النادرة فى الفترة الزمنية القصيرة التى عاشاها، وكيف كان أثرها عليهما ككاتبين.

 

ثم حصلت نهى على جائزة دبى الثقافية عن روايتها «هلاوس»، وقبل ذلك صدر لها عن دار الشروق جزء من مدونتها «كراكيب» فى كتاب حمل نفس العنوان «كراكيب نهى محمود»، وها هو الكتاب الأخير الذى يحمل أجزاء جديدة لكتابة شديدة العذوبة والتميز والخفة، والرومانسية، من مدونتها بعنوان «بنت من ورق».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss