صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تطوير الهواتف الذكية لمنع السكتات الدماغية

12 اغسطس 2013



نجح فريق من العلماء الاستراليين في تطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية المطورة «آي فون» يمكنه متابعة وتحليل إيقاع نبضات القلب للكشف المبكر وتفادي أي مشكلات صحية قد تدفع بصاحبه للوقوع فريسة للاصابة بالسكتات الدماغية.

وقال خبراء من جامعة «سيدني» الاسترالية إن الهاتف الذكي المطور الجديد والذي أطلق عليه اسم «مراقب القلب - إييكج» يمتاز بفاعليته ودقته في مراقبة المرضي خاصة الذين يعانون من الجرفان الاذيني وعدم انتظام ضربات القلب.

كان الباحثون بجامعة «سيدني» قد عكفوا علي اختبار الهاتف الذكي المطور علي عينة عشوائية من المرضي ممن تخطوا الخامسة والستين عاما في نحو عشرة مراكز طبية في المدينة الاسترالية حيث لوحظ كفاءته في الكشف المبكر عن معاناة المريض من عدد من الاعراض الجانبية السلبية التي قد تؤدي -في حال إهمالها إلي الاصابة بالسكتات الدماغية- وهو ما يعد إنذارا كبيرا لاجبار المريض للاستشارة الطبيب عند ظهور هذه الاعراض.

ويعد الرجفان الاذيني من أهم المشكلات الصحية والاكثر شيوعا بين مرضي القلب والمسئولة عن ثلث حالات الاصابة بالسكتات الدماغية في الوقت الذي يزيد فيه التقدم في العمر فرص الاصابة به ليعاني نحو 15% من المرضي الذين تخطوا الخامسة والثمانين عاما من الاصابة به.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا

Facebook twitter rss