صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

جلسة صلح لإنهاء أزمة قرية بني أحمد الطائفيه بالمنيا

12 اغسطس 2013

كتب : محمد الغزاوى




بعد مفاوضات مكثفة بين مسلمي واقباط قرية بني احمد التابعة لمركز المنيا، تعقد جلسة صلح بالقرية، والتي شهدت اعمال عنف طائفي بحضور مدير امن المنيا ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

وتم عقد جلسة تمهيدية بين الطرفين حضرها 10 من المسلمين و10 من المسيحين بحضور لجنة تحكيم مكونة من 7 أفراد وهم عواد عقلة، وعلي محمد يونس، والشيخ رجب حسن محمد، والشيخ علاء صابر، وإسماعيل أحمد، وجمال الهلالي، وعثمان السمان، وعقدت الجلسة التحضيرية بمنزل علاء السبيعي عضو مجلس الشعب الاسبق.. اتفق الطرفان علي التنازل عن جميع القضايا القائمة بينهم في المحاكم وأقسام الشرطة، ووضع شرط جزائي يقدر بمبلغ مليوني جنيه، في حاله تعدي طرف علي الآخر بشهادة الشهود أو بحلف اليمين في حال عدم وجود شاهد، وأن من يتسبب في نشوب أي فتنة بين أهل القرية يتم طرده منها برضا الطرفين، وذلك بالرجوع إلي اللجنة وصدور حكم بذلك.

واتفق الحضور أيضا علي تشكيل لجنة من الأهالي مكونة من 8 أفراد، علي أن يذكر اسم هذه اللجنة بعد جلوس الطرفين مع بعضهم، تكون مهامها وأد الفتنة في وقتها، وتكون دار العبادة  المسجد أو الكنيسة بعيدة عن جميع المشاجرات وتكون خطاً أحمر للجميع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
الحياة تعود لـ«مانشستر» الشرق
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss