صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الحشرات والقوارض تنهش أجساد سكان الإسراء

12 اغسطس 2013

كتب : محمد الغزاوى




تعالت صرخات الآلاف من سكان احدث المناطق السكنية بمحافظة بورسعيد و المعروفة بمساكن الإسراء الواقعة بنطاق حي الضواحي والمعروفة بشباب الخريجين من التدهور الشديد في الخدمات بالمحافظة من انتشار للقمامة ومخلفات البناء وغرق الشوارع بمياه الصرف الصحي مما أدي الي انتشار الحشرات والقوارض.. واشتكي السكان من التقصير الشديد والإهمال المتعمد من جانب قيادات حي الضواحي في آداء واجبهم مما جعل تلك المناطق السكنية في وضع كارثي حيث تختلط فيها جبال القمامة بمياه الصرف الصحي.

يقول محمد طمان من سكان منطقة الإسراء رغم حداثة المنطقة السكنية الا انها سقطت من ذاكرة التنفيذيين والذين ربما لايعلمون مكان المنطقة في الاساس.. اما محمد فياض فيقول لقد تحولت المنطقة الي بحور من مياه الصرف الصحي مما قد ينذر بكارثة لتصدع العمارات التي لم يمض علي بنائها إلا 5 سنوات تقريبا وربما كشف كثرة رشح ميها الصرف الصحي عن خلل في شبكة الصرف.

وطالب المواطنين بعزل المسئولين المقصرين في أداء اعمالهم داخل جدران ذلك الحي والذي لم يمتثل القائمون عليه لتنفيذ تعليمات المحافظ التي خرج بها في جميع وسائل الإعلام وجولاته التفقدية بالاهتمام بصحة المواطن من القضاء علي انتشار القمامة ومياه الصرف.

أما محمد فراج فيري ان الامل بدأ يتبدد بامكانية القضاء علي القمامة والصرف الصحي بالمنطقة والمناطق المجاورة بالحي كون الفساد الاداري انتشر بشكل اقوي واكبر من انتشار القمامة والصرف الذي يجب ان تتطهر المحافظة منهم معا مهددا بتحرير محاضر ضد المحافظ كونه المسئول الاول عن المنظومة التنفيذية بالمحافظة والتي يندرج بها رئيس حي الضواحي ومعاونوه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss