صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

في آخر يوم له بالوزارة وزير التعليم السابق عدل قرار الثانوية العامة سراً ودمج الأحياء مع الجيولوجيا وعلم النفس مع الفلسفة

11 اغسطس 2013

كتب : منيرفا سعد




في مفاجأة من العيار الثقيل حصلت روزاليوسف علي تعديل القرار 88 لطلاب الثانوية العامة العام المقبل والذي اعتمده د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم السابق يوم 3 يوليو وتم توزيعه بعدها بطريقة مختفية خاصة أن اليوم كان مليئاً بالأحداث السياسية الكبيرة والتي لا يمكن معها اعتماد قرار يمس معظم الأسر المصرية.

 

التعديل الذي حصلت روزاليوسف علي نسخة منه يؤكد استبعاد مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من المواد التي لا تضاف إلي المجموع واقتصارها علي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء ويمتحنها الطلاب في مدارسهم قبل شهر من موعد امتحان النهائي وتقوم المديريات بإرسال النتائج إلي الكنترولات.

 

كما تم تعديل المادة 3 والتي دمجت مادتي علم النفس والفلسفة في مادة اجبارية واحدة تسمي علوم فلسفية ونفسية بعد أن كان الطالب يختار أحدهم كما دمج مادة الجيولوجيا مع مادة الأحياء من الجدير بالذكر أن هذه التعديلات حدثت بعد أن قام معلمو الجيولوجيا باحتجاجات مؤكدين وجود رغبة فعليه من النظام السابق في التعتيم علي ثروات مصر كما امتنع معلمو الفلسفة عن تصحيح أوراق اجابة الثانوية العامة بعد القرار الخاص بوضع الجغرافيا كمادة اجبارية في حين أصبحت الفلسفة وعلم النفس اختياري.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss