صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حل جمعية الإخوان المسلمين

9 اغسطس 2013



كتبت - وفاء شعيرة


 

صرح مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعى بأن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية بعد عيد الفطر المبارك لحل جماعة الإخوان المسلمين لمخالفتها قانون الجمعيات.

 

 وقال المصدر إن جمعية الإخوان المسلمين ومقرها الرئيسى مبنى جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم قد تم ضبط أسلحة بداخلها وان النيابة العامة تحقق الآن فى وجود أسلحة داخل المقر فى قضية أحداث المقطم.

 

وأكد المصدر أن قانون الجمعيات الأهلية يعطى الحق للوزارة بشطب أى جمعية تعمل بالسياسة، أو تنشأ ميليشيات عسكرية أو يكون بداخلها أسلحة.

 

ومن ناحية أخرى حددت محكمة القضاء الإدارى يوم 15 أكتوبر القادم لنظر الدعوى القضائية المقامة أمامها وطالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام وزير التضامن الاجتماعى بحل جمعية الإخوان المسلمين وشطب أشهرها.

 

وقالت الدعوى التى أقامها خالد إبراهيم والتى حملت رقم 66963 لسنة 67 ق سبق وان اصدر وزير التضامن الاجتماعى القرار رقم 644 لسنة 2013 بتقنين وضع جمعية الإخوان المسلمين.

 

وقالت الدعوى هذه الجمعية تمارس أعمالهافى الظلام وتحت الأرض وما كانت تقنن أوضاعها إلا بوجود محمد مرسى رئيس الجمهورية.

 

وأكدت الدعوى أن هذه الجمعية تقوم بأعمال تنال من أمن البلد وترويع المواطنين وأهمها التحريض على القتل وتدريب أعضائها على ترويع المواطنين ومحاولة تعكير الصفو العام واحداث اضطراب بالبلاد وهناك العديد من القضايا الجنائية التى تباشر النيابة على قتل المواطنين وتعذيبهم سواء بالاعتصام الموجود بالنهضة أو برابعة العدوية وذلك لتكدير الأمن العام بالبلاد وهذا يدل على أن هذه الجمعية مخالفة للقانون ويستوجب الأمر حل هذه الجمعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss