صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

رزان مغربي: شعرت بالرعب من حكاية حياة وإكرام ليست قوادة

9 اغسطس 2013



حوار: آية رفعت 

 

 

عادت الفنانة رزان مغربى للساحة الدرامية بقوة وذلك بعد غياب دام 3 سنوات وذلك من خلال مسلسل «حكاية حياة» والذى فاجأت به جمهورها خاصة بالظهور فى شخصية «إكرام» التى تعمل فى مجالات مشبوهة.. وقد كانت جرأة الدور أكثر ما ميز رزان لدى جمهورها خاصة وانهم اعتادوا على ظهورها فى أدوار الفتاة المدللة والطيبة. وعن مشاركتها بالعمل والاعمال الجديدة التى ستخوضها قريبا تحدثت معنا رزان فى الحوار التالي.

 

  ما الذى جذبك لقبول مسلسل «حكاية حياة»؟

 

عندما عرض علىَّ دور اكرام فى المسلسل فوجئت وتعجبت من ترشيحهم لى للقيام به فمواصفات اكرام ومهنتها مختلفة تماما عن شخصيتى الحقيقية ولا ملامحى تليق بها. ولكن إصرار غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامى والمؤلف أيمن سلامة جعلنى اقبل التحدى وأخوض هذه التجربة. قلت لنفسى لم لا اتحدى نفسى بدور جديد خاصة وانه قوى وبه نقلات كثيرة، فالفنان يقدم أدوار الشر والسارق والقاتل وغيرها وتكون بعيدة عن شخصيته تماما ولكنه يتحدى نفسه بالتجديد. والحمد لله ردود فعل الجمهور كلها جميلة وقالوا انهم سعدوا بمشاهدتى فى دور جرىء ومختلف.

 

الم تتخوفى من تقديم شخصية «القوادة»؟

 

اكره هذا الوصف لها فهى ليست هكذا ولكنها سيدة مجتمع تعمل على مصلحتها فهى لم نراها طوال الوقت تقوم بارسال الفتيات لأخيها ولكنها تقوم بدور الوسيط أو السمسار بين رجال الأعمال لعقد صفقات البيزنس المختلفة فتقيم الحفلات الخاصة وتعرف رجال الأعمال ببعضهم البعض ولامانع من وجود بعض الفتيات لتسهيل العملية. وهى تحصل فيما بعد على نسبة من اتمام هذه الصفقة. وسوف نرى خلال الحلقات الأخيرة لماذا يصر الدكتور هشام الذى يقدم شخصيته الفنان طارق لطفى على تشويه صورة إكرام باستمرار فهو الوحيد الذى أطلق عليها هذا اللقب منذ البداية وهذا لابعادها عن حياة.

 

ولكنها بالفعل تريد استغلال حياة؟

 

هى تحب حياة كصديقة ولكنها تراها فرخة تبيض ذهبا وتريد ان تساعدها على الحصول على ميراثها لتستغل هذه العلاقة وتقوم بتشغيل اموال صديقتها والحصول على نسبة من ورائها.. فهذه هى مهنتها ولا توجد علاقة صداقة بدون نسبة استفادة ولو 10%.. فمن الممكن ان يكون هناك اشخاص يحبوكى جدا وستجدى من بينهم نسبة تحبك من أجل مصالح مشتركة.

 

وهل كان الابتعاد عن الشكل المألوف عن شخصية «القوادة» مقصودا؟

 

هناك شكل نمطى تقدم به هذه الشخصية وهى السيدة التى ترتدى جلبابا وتتحدث بلهجة غريبة ولكنى كنت قد قررت منذ البداية ان اقوم بتقديمها بشكل جديد كليا فهى سيدة تعيش بيننا نراها صديقة وطيبة ومحبوبة ودمها خفيف وشيك غير أنى تعمدت أن اقدمها بشكل غامض فلا يتعرف الجمهور على نيتها الحقيقية اذا كانت شريرة ام طيبة.

 

ألم تعترضى على كثرة الألفاظ الخارجة بداخل نص المسلسل؟

 

انا ليس لى حق الاعتراض كممثلة فهناك سيناريو مكتوب ومخرج يوجه ولكنى حمدا لله اقلهم فى الالفاظ الخارجة واكثر لفظ قلته كان «يا عرة» ولم يطلب منى سامى التفوه بلفظ غير مقتنعة به لكى اعترض. ولاحظت هذا العام وجود العديد من الالفاظ الخارجة فى الكثير من المسلسلات وبعضهم قد نشر تحذيرا قبل عرضه مثلما فعلنا نحن حتى نعطى تنبيه أن هذا العمل لا يتناسب مع المشاهدين الاطفال. وربما هذه الموضة انتشرت هذا العام من الكبت السياسى الذى جعل الناس تنفجر بألفاظ تعبر عن الغضب من قلبها، حتى الاعلانات والتى اجدها اكثر تأثيرا على المشاهد من المسلسلات فلو كانت الاعمال الفنية تنشر محاذير فالاعلانات يشاهدها الكبار والصغار ووجود الفاظ غير لائقة بها يؤثر سلبا ويكون اكثر كارثية على المجتمع عن المسلسلات.

 

هل شاهدتِ الخلاف الذى دار بين غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامى؟

 

حمدا لله انا لم أكن متواجدة فى بلاتوه التصوير وقت الخناقة فقد كنت قد سافرت لاستراحة قصيرة فى لبنان وتعجبت كثيرا مما سمعته من خلافات دارت بينهم فانا قد تركت البلاتوه متناغما وكأنى ذاهبة للنزهة وروح العائلة تخيم علينا فلا أعرف ماذا حدث، ولو أنى ارجحت ما حدث إلى ضغوط الشغل والعصبية فكنا على ابواب رمضان ولم ننتهى من جزء كافى لعرضه والآراء كثيرة ومتعددة ومن هنا نشب الخلاف.

 

هل كان لك دور فى الصلح بينهما؟

 

لم أشاء أن أتدخل فعندما عدنا كنا نتعامل جميعا باحترام وذلك تخوفا منا على المسلسل لاننا جميعا فى مركب واحد واى خلاف او رأى خاطئ سوف يؤدى لغرقها. ولكنى تعلمت منذ صغرى أن اقول الكلمة الطيبة التى لا تسىء لاحد على حساب الآخر فلو طلب منى أحد النصيحة سأتدخل بأننا كلنا اخوات ويجب ان ننتهى من العمل أولا وهذه العبارات التى تهدء الأمور.

 

وكيف جاءت مشاركتك فى مسلسل الكبير أوى؟

 

طلب منى الفنان أحمد مكى والمخرج أحمد الجندى المشاركة فى الحلقتين الـ27 والـ28 من الجزء الثالث الذى يعرض حاليا واظهر خلال احداثه بشخصيتى الحقيقية الفنانة رزان اللبنانية، لتكون انا وباسم يوسف فقط من ظهرنا بشخصياتنا خلال ضيوف شرف الجزء الثالث. وانا سعدت جدا بهذه التجربة وبدأت التأثر بها فور انتهائى من حكاية حياة واتمنى أن تعجب الجمهور فهو عمل ناجح وله نسبة مشاهدة كبيرة.

 

وهل تم تحديد موعد لتصوير فيلم «قصر البارون»؟

 

حتى الآن لا فالمخرج د.طه الحكيم كان ينتظر منذ فترة انتهاء أحداث الاتحادية وهدوء الأوضاع فى المنطقة المحيطة بالقصر حتى نبدأ بالتصوير ولكنه للاسف حتى الآن الاضطرابات فى هذه المنطقة لاتزل موجودة ولذلك لن نبدأ بتصويره إلا بعد انتهاء الأزمة هناك أو أننا ننقل قصر البارون من جذوره بعيدا عن هذه المنطقة.

 

وماذا عن فيلم «حارة البرنس»؟

 

لا استطيع الحديث عن تفاصيل بالفيلم لنى حتى الان لم اتعاقد عليه بشكل نهائى فهو مجرد عمل عرض على وابديت موافقتي المبدأية وسأقوم بالاتفاق عليه بشكل نهائى بعد عيد الفطر. فلدى العديد من سيناريوهات الاعمال لا اجد الوقت للبت فى امرها. خاصة وانى مشغولة بمفاجأة سارة سأفجرها قريبا على الصعيد الشخصى.

 

هل ستقومى بتصوير أغنية « وانا مالي» على طريقة الفيديو كليب؟

 

لقد أهدانى الفنان تامر حسنى هذه الأغنية منذ سنوات عديدة مع أغنية أخرى قدمتها كفيديو كليب وقتها وكانت باسم «أنت بقى اللى نفسك آاا» ردا على أغنيته الشهيرة. وكان من المقرر ان أقدم هذه الأغنية فى فيلم وقتها ولكن المشروع توقف. ووجدتها مناسبة لجو الموالد والجلباب الصعيدى الذى ظهرت به فى برنامج «المولد» مع الفنان سعد الصغير فقدمتها بشكل حصرى للبرنامج ولكنى لم افكر فى تقديمها بشكل منفصل خاصة أن لدى اغنيتين استعد لتصويرهما قريبا وهما أغنية «صورنى يا بابا» للاطفال وأغنية «تعالى».

 

وهل هناك برامج تليفزيونية قريبة؟

 

لا أعلم حتى الأن فهناك برنامج قد اتفقت عليه مع قناة الحياة منذ 6 اشهر وقالوا لى إننا سنبدأ فى التحضير له بعد انتهاء عيد الفطر وسيكون برنامجا حواريا فنيا، غير ذلك لا اعلم أى تفاصيل عنه ولا اعلم حتى موعد عرضه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss