صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

العرض الحصرى يضرب دراما رمضان فى مقتل

9 اغسطس 2013



كتبت ــ آية رفعت

 

أصاب العرض الحصرى لبعض المسلسلات خلال شهر رمضان ضرراً كبيراً من حيث تحديد الجمهور الموجه له المسلسل لمشاهدى القناة الواحدة.. حيث أعاد صناع الدراما العرض الحصرى بقوة معتمدين على شهرة أبطال ونجوم الأعمال ونجاحاتهم السابقة التى اعتقدوا أنها ستجبر المشاهدين على البحث عن القناة الفضائية التى تعرضه ليتابعوها.

 

وعلى الرغم من حصول المنتجين على مبالغ قيمة نظير شراء العرض الحصرى إلا أن صناع بعض المسلسلات هم المضرورون من عدم تحقيق نسبة مشاهدة عالية مقارنة بالأعمال الأخرى التى تم توزيعها على 5 أو 10 قنوات، ومن الأعمال التى ظلمت مسلسل «نكدب لو قلنا ما بنحبش» للفنانة يسرا ومصطفى فهمى حيث اعتمد منتجه طارق الجناينى على اسم ابطاله وتم بيعه للعرض الحصرى على قناة دريم فقط بجانب عرض خليجى واحد على قناة «أبو ظبى» ما أضر بنسبة مشاهدته، وكذلك الأمر بالنسبة لمسلسل «خلف الله» للفنان نور الشريف والذى تم بيعه حصريا على دريم أيضاً ولم يشعر أحد بوجوده خاصة وأن مواعيد القنوات تكون خلال الشهر الكريم متداخلة فى عرض المسلسلات.

 

ومن المسلسلات التى عرضت بشكل حصرى مسلسل «نقطة ضعف» للسورى جمال سليمان الذى لم يشعر أحد بوجوده حتى إن بعض الجمهور على مواقع الفيس بوك كان يتساءل حتى آخر شهر رمضان عن سبب تأجيله بينما كان يعرض على قنوات الـMBC بشكل حصرى.. وكذلك الأمر بالنسبة لمسلسل «آسيا» لمنى زكى الذى لم يحقق نسبة المشاهدة المطلوبة والتى كانت متوقعة تحقيقها خاصة أن منى تغيبت عن الدراما لمدة 7 سنوات، ولم ينج من مشكلة العرض الحصرى إلا مسلسل «القاصرات» لصلاح السعدنى وداليا البحيرى حيث حققت قصته ضجة كبيرة بين المسلسلات الأخرى مما رفع نسبة مشاهدة قليلاً رغم عرضه الحصرى.

 

أما عن المسلسلات التاريخية والدينية فكانت شبه مختفية هذا العام وقد عبر الكاتب يسرى الجندى عن استائه من عرض مسلسله «خيبر» بشكل حصرى على قناة دريم 3 الدينية خاصة وأنها قناة غير متخصصة للأعمال الدرامية الاجتماعية ووجد أن هذا الأمر قد أضر كثيراً بعمله حتى إن الكثير من الجمهور لم يعلموا بعرضه فى الشهر الكريم من الأساس، وكذلك الأمر بالنسبة لمسلسل «أهل الهوى» لفاروق الفيشاوى وإيمان البحر دوريش الذى تم عرضه بشكل حصرى على التليفزيون المصرى مما تسبب فى ظلمه بجانب مسلسلات قطاع الانتاج كلها.. ومنها مسلسل «طيري ياطيارة» لبوسي ومصطفي فهمي  و«ربيع الغضب» لعزت العلايلي وفردوس عبد الحميد وإخراج محمد فاضل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss