صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

رصد الـ«بي بى سى» للأغانى الأكثر شعبية مطلوب زعيم.. لا أمريكانى ولا إيرانى

13 مايو 2012

كتب : داليا طه




 
نشرت الـ«بى. بى. سى» تقريرا تناول انتشار موضة الأغانى الشعبية بشكل كبير فى الآونة الأخيرة لتواكب الأحداث الساخنة الجارية فى مصر من انتخابات رئاسية وصراعات بين مرشحى الرئاسة.
 
 
 وفى تحليلها لأبو الفتوح والأغانى المؤيدة له، فذكرت الـ«بى. بى. سى» أن أبوالفتوح مرشح اسلامى معتدل وكان عضوا مهما سابقا فى جماعة الإخوان المسلمين. وأن من أكثر الأغانى التى حظيت بشعبية ومؤيدة لأبو الفتوح هى أغنية شعبية انتشرت بشكل كبير على الانترنت والهواتف المحمولة. وتقول هذه الأغنية: «لا أمريكانى ولا بريطانى ولا إيرانى.. راجل مسئول مش من الفلول أبوالفتوح.. أبوالفتوح»، وقد فوجئ ابوالفتوح واعضاء حملته انفسهم بهذه الاغنية التى انتشرت بشكل كبير جدا وخصوصا فى الاوساط الشعبية، وهى من غناء المطرب الشعبى عصام جيجا.
 
 
 
أما عن أغانى مؤيدى حمدين صباحى فوصفت البى بى سى المرشح بأنه محبوب من الناس وأنه يستلهم تجربة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر فى حملته الرئاسية.ومن أكثر الأغانى المنتشرة التى تدعم صباحى هى أغنية المطرب على حبيب «حب الناس نعمة ما تتقدر ياحمدين» ولم يهمل التقرير الأغنية الشهيرة للمطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم «بحب عمرو موسى»، فى اغنيته الشهيرة «انا بكره إسرائيل» منذ عام 2000. وتعرض الاغنية لتاريخ عمرو موسى الطويل فى السياسة من وزير للخارجية إلى امين عام لجامعة الدول العربية.
 
 
وذكر تقرير الـ«بى. بى. سى» أيضا اغنية «مطلوب زعيم» والتى لا تؤيد مرشحا رئاسيا معينا، ولكنها تعبر عن حلم المصريين فى الرئيس المقبل ومواصفاته.
 
 
 
 
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss