صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«مؤيدو مرسى» يضربون عن الطعام داخل سجن ببرج العرب لسوء معاملتهم

7 اغسطس 2013

كتب : نسرين عبد الرحيم




 

قال محمود جابر، محامى المعتقلين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى بالإسكندرية: إن المعتقلين السياسيين يعانون من سوء المعاملة داخل سجن الغربانيات ببرج العرب، حيث سمحت إدارة السجن لعدد كبير من المتهمين الجنائيين بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح فضلًا عن الإهانة اللفظية بحسب قوله.

وأضاف «جابر» فى تصريح صحفى:تضمنه بيان صدر عن جماعة الإخوان بالإسكندرية، إن بداخل سجن الغربانيات ببرج العرب 170 معتقلاً من مؤيدى مرسي، محبوسون على ذمة قضايا الاشتباكات الأخيرة فى الإسكندرية، يعانون من سوء معاملة إدارة السجن لهم، بحسب قوله فضلًا عن وضع أعداد كبيرة منهم فى غرف صغيرة، لذلك أعلنوا اليوم إضرابهم جميعًا عن الطعام داخل السجن.

وقال «جابر»: إن هيئة الدفاع سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية ذلك الأمر، وستتقدم صباح اليوم الثلاثاء ببلاغ إلى النيابة العامة ضد مأمور السجن ووزير الداخلية ومساعدى مصلحة السجون، محملًا وزارة الداخلية ومصلحة السجون أى أضرار تلحق بالمعتقلين.

وأشار «جابر» إلى أن قاضى التحقيقات خالف قانون الإجراءات الجنائية، بالانتقال من النيابة إلى السجن للتحقيق مع المتهمين، ووجود قناعة سياسية لدى القاضى تجاه القضية المنظورة أمامه لذلك تم تجديد حبس 75 من المعتقلين أمس 15 يومًا على ذمة التحقيقات للمرة الثالثة على التوالى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss