صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الولايات المتحدة تناشد مواطنيها مغادرة اليمن خوفًا من استهداف بعثاتها

7 اغسطس 2013



 

واشنطن ـ وكالات الأنباء

ناشدت الولايات المتحدة مواطنيها  مغادرة اليمن  على  الفور  حفاظاً على سلامتهم. يأتى هذا بعد أن أعلنت أمريكا إغلاق عدد من سفاراتها وبعثاتها القنصلية فى العديد من الدول فى الشرق الأوسط، أولها اليمن، يوم الأحد الماضى. وعادت الاثنين الماضى لتفتح بعضها، لا سيما فى العراق وأفغانستان والجزائر ودكا وموريتانيا، بعد إغلاق ما لا يقل عن 25 من بعثاتها الدبلوماسية الأحد، إثر اعتراض رسائل صادرة عن قياديين كبار فى تنظيم القاعدة تتحدث عن هجمات إرهابية مرتقبة.

يذكر فى هذا السياق أن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية كشفت عن أن الولايات المتحدة أقدمت على إغلاق مقار بعثات دبلوماسية فى الشرق الأوسط وإفريقيا بعد رصد اتصالات كلف خلالها زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى، ناصر الوحيشى زعيم فرع التنظيم فى اليمن، بتنفيذ هجوم اعتباراً من الأحد الماضى.

وذكرت الصحيفة أنها أحجمت فى بداية الأمر عن نشر اسمى زعيمى القاعدة بناء على طلب كبار مسئولى المخابرات، إلا أنها نشرتهما بعد أن كشفت عنهما صحف أخرى تصدر عن دار النشر “مكلاتشى” ومقرها كاليفورنيا.

هذا ومددت بريطانيا وفرنسا إغلاق سفارتيها فى اليمن بعد أن حذرت الولايات المتحدة من هجوم قد يشنه متشددون فى المنطقة، فى حين قالت السلطات اليمنية إنها عززت الأمن فى الموانئ والمطارات.

من جهتها، رأت مصادر فى الكونجرس الأمريكى، أن الإجراءات التى اتخذت مؤخراً لغلق السفارات تظهر أن إدارة الرئيس أوباما تعلمت الدرس من بنغازى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss