صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القوى الثورية: نرفض الصفقات السياسية البرادعى لوفد الكونجرس: ماضون فى تنفيذ خارطة الطريق

7 اغسطس 2013



أجرى، امس، الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية، لقاءً مع نائب وزير الخارجية الأمريكى، وليام بيرنز، والمبعوث الأوربى لجنوب المتوسط، برناردينوليون، وذلك فى إطار تعريفهما بالجهود المصرية لحل الأزمة السياسية الراهنة.

كما استقبل كذلك السيناتورين الأمريكيين جون ماكين ولينزى جرام. وأكد الدكتور البرادعى أن أولويات مصر هى تأمين المواطنين والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم وحفظ الأمن والنظام والقانون، مع مراعاة نبذ العنف وحقن الدماء والمضى قدماً فى إتمام المصالحة السياسية الشاملة وتنفيذ خريطة الطريق لوضع آفاق مستقبل ديمقراطى لمصر. وفى سياق متصل رفضت القوى الشبابية والثورية المشهد الحالى معربة عن قلقها بشأن ما يتردد عن نية عقد صفقة سياسية بين الدولة المصرية وجماعة الإخوان. وأكدت حركة تمرد وجبهة 30 يونيو وشباب جبهة الإنقاذ رفضهم التام والقاطع لعقد أى صفقات سياسية ضد طموحات الشعب المصرى العظيم فى تحقيق عدالة انتقالية حقيقية انطلاقًا من مبدأ المحاسبة العادلة لكل من أخطأ أو أجرم فى حق الشعب المصرى وشارك فى إفساد الحياة السياسية.

وطالبت السلطة الانتقالية بضمان عدالة المحاكمات وشفافية التحقيقات مع جميع المتهمين منذ بداية الثورة المصرية فى الخامس والعشرين من يناير لعام ٢٠١١ وحتى الآن.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss