صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«رام الله» تنفى عقد اجتماع لتقييم مباحثات «واشنطن»

7 اغسطس 2013



 

 

 

رام الله _وكالات الأنباء

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف أن تكون القيادة الفلسطينية قد دعت لعقد أى اجتماعات امس لتقييم نتائج اللقاء الأول الذى تم فى واشنطن بين طاقمى التفاوض الفلسطينى و الاسرائيلي.، نافيا وجود أى دعوات لأى اجتماعات اطلاقا، موضحا ان مواعيد الاجتماعات يحددها الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد أعلنت امس عن اجتماع ستعقده القيادة الفلسطينية لتقييم نتائج اللقاء الاول الذى تم فى واشنطن بين طاقمى التفاوض والاستعداد للقاء الثانى المقرر منتصف شهراغسطس الجارى. ومن المقرر أن تبدأ الخطوات العملية لمسار التفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى يوم 13 من اغسطس الجارى بالإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى القدامى المقرر الإفراج عنهم على 4 دفعات حيث ستشمل الدفعة الأولى 26 أسيرا، بالاضافة إلى استمرار عقد اللقاءات الفلسطينية - الاسرائيلية بالتبادل ما بين رام الله وتل أبيب وستعقد الجولة القادمة من المفاوضات الاسبوع المقبل فى إسرائيل.

وفى السياق نفسه  قال مصدر فلسطينى رفيع المستوى: إن هناك 5 أسباب دفعت ابو مازن للقبول بالعودة للمفاوضات مع  تل ابيب دون التزام الأخيرة بحدود عام 1967 كمرجعية واساس لمحادثات السلام، ودون التزامها بوقف الاستيطان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss