صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

واشنطن بوست: بيرنز زار الشاطر فى محبسه

6 اغسطس 2013



 

 

 ترجمة:مى فهيم وإسلام عبدالكريم - أحمد سند

لا تزال الأحداث التى تشهدها الساحة السياسية فى مصر تثير اهتمام الصحف العالمية،فعلقت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية على قرار تحديد موعد لجلسة محاكمة عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين فى الخامس والعشرين من أغسطس الحالي. وقالت أن هذا القرار سيثير الغضب بين أوساط مؤيدى الجماعة، والذين يقودون احتجاجات منذ الإطاحة بالرئيس السابق «محمد مرسى».

وأشارت إلى أنه من بين المتهمين مرشد جماعة الإخوان «محمد بديع» ونائبه «خيرت الشاطر» .

ولفتت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى مقابلة وفد غربى للشاطر فى السجن المحتجز به.وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن دبلوماسيا أمريكيا كبيرا زار القيادى البارز فى جماعة الإخوان المسلمين كجزء من جهود الوساطة للعمل على إنهاء المواجهة بين الحكومة الحالية فى مصر والمحتجين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن نائب وزير الخارجية الأمريكى وليام بيرنز زار خيرت الشاطر فى محبسه ورافق بيرنز فى الزيارة وزراء خارجية قطر ودولة الإمارات بالإضافة إلى مبعوث من الاتحاد الأوروبي. وعلق «ديبكا» الإسرائيلى على قيام متطرفين سلفيين بتفجير ضريحين فى سيناء عن طريق عبوات ناسفة، حيث أشار الموقع أن سلفيى سيناء يسيرون على طريق حركة «طالبان» فى أفغانستان ، حيث قامت بتفجير تماثيل ومعابد «بوذا» المتواجدة على أراضيها.

وكانت التفجيرات استهدفت موقعين بوسط سيناء، الأول فى منطقة «بير العبد» حيث استهدف مقام الشيخ «سليم»، والثانى لمقام الشيخ «أبو جرير» فى منطقة المغارة. حيث قاموا بوضع عبوات ناسفة قرب الأضرحة وقاموا بتفجيرها.

من جانبها ذكرت القناة السابعة بتلفزيون إسرائيل أن الجيش الإسرائيلى سمح لوفود من تركيا بزيارة قطاع غزة عبر معبر «إيرز». وأوضحت القناة أن الهدف من زيارة الوفد التركى هو إقامة مستشفى بالقطاع، مؤكدة أن الوفد يضم 14 من أعضاء الهلال الأحمر التركى، إضافة إلى خبراء فى مجال الزراعة.

وأكدت أنه تمت الموافقة على دخول الوفدين من قبل وزير الدفاع موشية يعالون، بعد أن حصل على وعود من السلطات التركية بعدم لقاء ممثلين من حركة حماس.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss